استثمار

وزيرة البيئة تستعرض تجربة مصر الناجحة في توفير الأمن الغذائي والتصدي لتغيرات المناخ أمام ملكة إسبانيا

دعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة مصر للمشاركة في هذه المناسبة نظرا لدورها الفعال على كافة الأصعدة وخاصة في مجال البيئة وتغير المناخ

شارك الخبر مع أصدقائك

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، في حدث ملكي رفيع المستوى، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية الذي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد.

الحدث تحت رعاية وحضور ليتيزيا اورتيز ملكة إسبانيا، وكل من شو دونيو رئيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وبيرتيراند بيكارد الذي حلق حول العالم بطائرة تسير بالطاقة الشمسية.

ودعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة مصر للمشاركة في هذه المناسبة نظرا لدورها الفعال على كافة الأصعدة، وخاصة في مجال البيئة وتغير المناخ، وتركز اللقاء حول الهدف الثاني عشر من أهداف التنمية المستدامة حول استدامة الغذاء والقضاء على الجوع.

واستعرضت وزيرة البيئة ، التجربة المصرية الناجحة في هذا المجال.

وأكدت أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقوم بتطبيق خطة طموحة لتوفير الغذاء وتعتمد على عدة محاور أولا: إقامة مشروع الصوب الزراعية الذي يعد من النماذج الرائدة في التكيف مع التغيرات المناخية.

وثانيا: إتاحة المناخ الداعم من خلال وضع قضية الأمن الغذائي ضمن منتدى شباب العالم الذي يبدأ خلال ساعات في شرم الشيخ، وذلك لعقد حوار مفتوح مع الشباب حول الابتكارات في هذا الشأن.

وثالثا: إطلاق المبادرة الخاصة بالتصدي لسوء التغذية لأطفال المدارس وضمان وصول الغذاء الصحي لهم.

وأوضحت الوزيرة أن مصر بصفتها رئيس الاتحاد الأفريقي حاليا أخذت على عاتقها أن تعمل على تنمية ونهضة أفريقيا من خلال تبادل الخبرات، وطرح المبادرات القارية الشاملة حتى تنهض مصر وأفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »