استثمار

وزيرة البيئة: العاصمة الإدارية نموذج للتنمية المستدامة التي تستمر لأكثر من 100 عام

تتميز العاصمة الإدارية بتنفيذ برامج التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية والنقل الكهربائي داخل المدينة بحسب وزيرة البيئة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن العاصمة الإدارية تعد من النماذج التي تراعي نظم وبرامج التنمية المستدامة التي تستمر لأكثر من 100 عام.

وأضافت “فؤاد” أن العاصمة الإدارية تتميز بتنفيذ برامج التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية والنقل الكهربائي داخل المدينة، وكذلك الاعتماد على استراتيجية تدوير المخلفات.

جاء ذلك على هامش مؤتمر بعنوان “مستقبل التنقل الكهربائي فى اطار التخطيط العمراني”، والذي تنظمه مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية وبالتعاون مع مركز البيئة للتنمية والإقليم العربي وأوروبا (سيدارى) بالشراكة مع وزارة البيئة .

ولفتت إلى أن العاصمة الإدارية ستصبح نموذجا للمدن المستقبلية الذي سيتم العمل على تكرارها في إنشاء المدن.

وقالت: نسعى لخلق مدن ومجتمعات عمرانية جديدة قادرة على التصدي لآثار التغيرات المناخية وتضم منظومة متكاملة للنقل المستدام والكهربائي، وإعادة استخدام المخلفات.

وزيرة البيئة: نسعي لتحسين الوضع البيئي بالقاهرة الكبرى

وأضافت وزيرة البيئة: نعمل على تحسين الوضع البيئي للقاهرة الكبرى ومعالجة مشكلات التلوث المختلفة بها.

وذكرت أن وزارة البيئة تسعى إلى تهيئة المناخ الداعم لمنظومة النقل المستدام بالتعاون مع الوزارات المعنية ومنها النقل والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، في ظل دعم القيادة السياسية والتحول الاقتصادي والاجتماعي لمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »