Loading...

وزيرة البيئة : أتمنى تبني العديد من الشركات مبادرات تدوير المخلفات البلاستيكية مثل «نستله»

للمساهمة في الحفاظ على البيئة وخفض استهلاك البلاستيك أحادي الاستخدام

وزيرة البيئة : أتمنى تبني العديد من الشركات مبادرات تدوير المخلفات البلاستيكية مثل «نستله»
جريدة المال

أحمد اللاهوني

عصام عميرة

7:09 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، “أتمنى أن أرى العديد من الشركات الكبرى التى تتبني مبادرات لتدوير المخلفات البلاستيكية مثل شركة نستله، والتى أطلقت اليوم مبادرة “نستله لاستعادة وتدوير مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية”.

جريدة المال

وأضافت وزيرة البيئة، خلال كلمتها في حفل إطلاق المبادرة، البيئة أن الوظيفة الرئيسية لقطاع البيئة ليست زيادة حجم المشروعات فى مجال البيئة، بل هى دمج البعد البيئى فى القطاعات والخطط والسياسات لأصحاب المصالح، وتنفيذ عملية الدمج هو أساس العمل البيئى من أجل تحقيق الاستدامة البيئية، وذلك فى ظل التحول التنموى الذى تشهده البلاد.

مبادرة نستله

وعقدت شركة نستله مصر اليوم مؤتمرا للإعلان عن إطلاق مبادرة  “نستله لإستعادة وتدوير مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية ” تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارة البيئة وبالتنسيق مع شركة CID للإستشارات وشركة  PayMob، وذلك فى إطار جهود الدولة ممثلة فى وزارة البيئة لتطوير نظم جمع المخلفات في مصر، واتساقا مع رؤية شركة نستله العالمية لخدمة وتنمية المجتمعات وللمساهمة في الحفاظ على البيئة.

وزارة البيئة تتعاون مع كل الوزارات للتعافي الأخضر

وأشارت وزيرة البيئة، إلى تعاون وزارة البيئة مع العديد من الوزرات خلال الفترة الماضية كوزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية من أجل تنفيد عملية التعافى الأخضر بهدف دمج الاستدامة البيئية فى الخطة الأستثمارية للدولة ووضع المعايير البيئية.

كما أكدت أهمية دمج البعد البيئى فى خطط وسياسات كافة قطاعات الدولة لخدمة عمليات التحول التنموى، لافتة إلى أن وزارة البيئة توفر كافة الدعم للشركات للمساهمة المجتمعية فى حماية البيئة.