استثمار

وزيرة الاستثمار: الاستقرار السياسي نقل مصر للمنطقة الخضراء “منخفضة المخاطر”

تم اطلاق الخريطة الاستثمارية التي تضم أكثر من 3,000 مشروع وكذلك انشاء المناطق الصناعية والاستثمارية والحرة لدعم التصدير للخارج، وبالتوازي بنية أساسية تم تحديثها وتطويرها بشكل كامل

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الاستقرار السياسي والاقتصادي كان له بالغ الأثر في تحسن مؤشر مخاطر الدول الذي تصدره منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)  عن مصر.

وأضافت الوزيرة في افتتاح منتدى أفريقيا 2019 أن مصر تقدمت إلى المنطقة الخضراء “منخفضة الخطورة”وانعكس ذلك على تصدر مصر الدول الإفريقية كأكثر دولة جاذبة للاستثمار في 2019 للعام الثاني على التوالي وذلك وفقا لتقرير منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD).

وقالت إن مصر نفذت برنامجا إصلاحا اقتصاديا بنجاح غير مسبوق مبنى على رؤية طموحة وضعتها القيادة السياسية.

وأضافت الوزيرة أن برنامج الإصلاح مبنى على محور رئيسي  منه تحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال من خلال إصلاحات تشريعية ومؤسسية وهيكلية، أهمها تأسيس مراكز خدمات المستثمرين وفقا لأحدث النظم العالمية.

وتابعت: تم اطلاق الخريطة الاستثمارية التي تضم أكثر من 3,000 مشروع، وكذلك انشاء المناطق الصناعية والاستثمارية والحرة لدعم التصدير للخارج، وبالتوازي، بنية أساسية تم تحديثها وتطويرها بشكل كامل.

وذكرت نصر، أن المؤسسات الدولية المتواجدة في مؤتمر اليوم أشادت ببرنامج الإصلاح الاقتصادي واعتبرته نموذجا يحتذى به.

وأشارت إلى أن التقارير الدولية أكدت تصدر مصر في العديد من المؤشرات حيث فتقدمت مصر 15 مركزا في تقرير التنافسية العالمية 2019 وكذلك مؤشر هارفارد الذي صنف مصر ضمن أسرع خمسة اقتصاديات حققت نموا.

 كما تحسن ترتيب مصر 6 مراكز في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2020 و19 مركزا في مؤشر تأسيس الشركات الذي يصدره البنك الدولي.

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »