اقتصاد وأسواق

وزيرةالسياحة: التمكين الاقتصادي للمرأة أحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلي

قالت د. رانيا المشاط أنها تستهدف أن يعمل فرد واحد من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، كما تسعي الي وضع السياحة المصرية في دائرة صنع القرار العالمي

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة هو أحد المحاور التي يرتكز عليها برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، و يهدف هذا المحور الى الحفاظ علي البيئة والتمكين الاقتصادي للمرأة والتحول الرقمي ، موضحة ان الوزارة أطلقت البرنامج في شهر نوفمبر الماضي .

وأضافت أن الوزارة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اعلنوا عن خطوات الحصول على “ختم المساواة” لقطاع السياحة.

وأكدت أنها تستهدف أن يعمل فرد واحد من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، كما تسعي الي وضع السياحة المصرية في دائرة صنع القرار العالمي.

وأشارت الي أن الوزارة تركز علي الاهتمام بالبيئة والطاقة، وأنها نظمت ولأول مرة في المنطقة العربية منتدى الابتكار التكنولوجي في قطاع السياحة ومسابقة ريادة الأعمال.

وأوضحت أن المسافر يبحث عن الاي تتوافر فيها التنمية السياحية المستدامة، وأن هناك عده دراسات دولية تؤكد أنه كلما زاد عدد الإناث العاملين بالقطاع تزيد معدلات الاقتصاد وأن الحصول علي ختم المساواة أداة تشجيعية توكد أن المنشأة تحافظ علي دور المرأة بشكل فعال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »