وزيرا السياحة والطيران المدني يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولي

ووجه الوزيران بإجراء بعض التعديلات على إحدى القاعات

وزيرا السياحة والطيران المدني يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولي
دعاء محمود

دعاء محمود

11:20 م, السبت, 11 يوليو 20

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار و الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، فور وصولهما مطار القاهرة الدولي مساء اليوم السبت، بعد انتهاء زيارتهما إلى محافظة جنوب سيناء ، متحف مطار القاهرة الدولي بمبني الركاب ٢.

جاء ذلك للوقوف على مستجدات الأعمال به تمهيداً لافتتاحه قريباً، ليصبح عنصر جاذب جديد داخل مطار القاهرة الدولي للزائرين والوافدين و مسافري الترانزيت.

ووجه الوزيران بإجراء بعض التعديلات على القاعة التي تبلغ مساحتها ١٢٠ متر تقريباً تمهيداً لاستقبال القطع الأثرية و فتارين العرض.

ويضم متحف مطار القاهرة الدولي حوالي ١٠٠ قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف، من عدد من المتاحف المصرية لتعكس الاوجه المختلفة للحضارة المصرية منذ العصور المصرية القديمة و الاسلامية و القبطية للتعبير عن الأوجه المختلفة لعظمة الحضارة المصرية العريقة.

كما تضم القطع الأثرية مومياوات مزينة بالكارتوناج المذهب ورسومات ملونه كانت في مخازن المتحف المصري بالتحرير، ومجموعة أخرى من الأواني الكانوبية وتمثال للاله ايزيس المجنح مصنوع من البرونز، وتماثيل صغيره من العصرين اليوناني والروماني من متحف السويس القومي، وبعض قطع النسيج و السجاد من المتحف الاسلامي و غيرها.