ثقافة وفنون

وزيرا الثقافة والسياحة والآثار يكرمان نجوم موكب المومياوات بالأوبرا (صور)

تضمنت الاحتفالية فيلما تسجيليا ضم مقتطفات من حفل موكب المومياوات بعدها سلم وزيرا الثقافة والسياحة والاثار شهادات تقدير وباقات الزهور تكريما للفنانين .

شارك الخبر مع أصدقائك

كرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار فنانى دار الأوبرا الذين شاركوا في احتفالية موكب المومياوات الملكية وذلك على مسرح الأوبرا الكبير بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية .

عبد الدايم: الفنانون المشاركون فى موكب المومياوات الملكية صورة مشرفة للإبداع المعاصر

وقالت د. إيناس عبد الدايم إن الفنانين المشاركين فى موكب المومياوات الملكية مثلوا جانبا من قوى مصر الناعمة التى تؤكد ريادة أقدم حضارات الأرض .

وأضافت أنهم صورة مشرفة للإبداع المعاصر ونموذج للتفوق والتميز، مشيدة بأدائهم الذى جاء بشكل يليق بمكانة مصر أمام العالم .

اقرأ أيضا  حفلات الموسم الصيفي بالأوبرا تعود للمطربين ونجوم الغناء بعد توقفها .. موسيقيون يعلقون

وتابعت أن الثقافة والفنون هما الممهدان لخطط التنمية المستدامة موجهة الشكر لوزير السياحة والآثار لحرصه على تكريم هؤلاء المبدعين .

العناني : أداء فنانى موكب المومياوات الملكية أبهر العالم و أفضل ترويج سياحي لمصر عبر التاريخ

من جانبه قال د. العناني إن دار الأوبرا تعد أفضل مكان لتكريم نجوم موكب المومياوات ، ووجه الشكر لوزيرة الثقافة لدعمها الاحتفالية وإلى الفنانين المشاركين على أدائهم المبهر،لافتاً إلى أن الموكب تصدر الأخبار والصفحات الأولى في جميع وسائل الإعلام العالمية، فقد تفوقوا على أنفسهم في هذا العرض الفني الحضاري السياحي التوعوي الفريد من نوعه، مؤكدا أن ما قدموه هو أفضل ترويج سياحي لمصر عبر التاريخ .

اقرأ أيضا  الشاعري وثروت وشاكر .. مطربو الأجيال القديمة يغيرون جلدهم الفني بعد طوفان المهرجانات

وتمنى أن ينظم عرض طوال العام لموكب المومياوات بالأوبرا لإبراز الهوية الوطنية المصرية واستثماره في عروض خارجية بمختلف دول العالم .

وكانت الاحتفالية تضمنت فيلما تسجيليا ضم مقتطفات من حفل موكب المومياوات بعدها سلم وزيرا الثقافة والسياحة والآثار شهادات تقدير وباقات الزهور تكريما للفنانين على الجهد الذي بذلوه منذ بداية إظهار هذا الحدث بهذه الصورة المشرفة التي جعلت من مصر محط أنظار العالم، وجعلت كل مصري يفتخر بانتمائه لهذه الدولة ولهذه الحضارة العريقة، بالإضافة إلى إبراز كافة جهود وإنجازات الدولة وهيبتها على طول خط سير الموكب لتسير المومياوات الملكية في موكب جنائزي مهيب، يحترم الملوك والملكات وتاريخهم وحضارتهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »