بورصة وشركات

وزيران سابقان بالمجموعة الاقتصادية ضمن مجلس إدارة “بلتون” الجديد

وزيران سابقان بالمجموعة الاقتصادية ضمن مجلس إدارة "بلتون" الجديد 

شارك الخبر مع أصدقائك

إلى جانب “ساويرس” و” شوقي “.. ورئيس البورصة الأسبق
 شيرين حلمي ، ولطفي سليمان ضمن الاعضاء .. وباسم عزب “منتدبا”

 
إيمان القاضى

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة بلتون المالية القابضة المنعقدة اليوم الأحد، التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة بعد استقالة المجلس السابق، عقب استحواذ تحالف “أكت – أوراسكوم للاتصالات” عليها.

ويضم التشكيل الجديد وزيران سابقان بالمجموعة الاقتصادية وهما منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة السابق، وأحمد جلال وزير المالية الأسبق.
ويتكون المجلس من 12 عضو برئاسة سامح الترجمان رئيس البورصة الأسبق، ورئيس مجلس إدارة شركة أكت للاستثمارات المالية، على أن يتولى ماجد شوقى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، وكان شوقى عضواً منتدباً لبلتون بالمجلس السابق.

وسيشغل رجل الأعمال نجيب ساويرس منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذى عن شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا التى يرأس مجلس إدارتها.
كما يمثل شركة اوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا بمجلس ادارة بلتون، كلا من تامر المهدي، وأيمن سليمان ووفاء شكرى، علما بأن تامر المهدي هو نائب الرئيس التنفيذي لشركة اوراسكوم، كما يتولى ايمن سليمان عضوية مجلس ادارتها.

ويتولى باسم عزب منصب عضو مجلس الادارة المنتدب لشركة بلتون ممثلاً عن شركة أكت للاستثمارات التي كان يتولى مهمة الرئيس التنفيذي بها.
كما ينضم لمجلس الإدارة جمال محرم رئيس الغرفة الأمريكية كعضو مستقل، وكذلك كلا من لطفى سليمان أحد مؤسسى شركة لورد لشفرات الحلاقة، وشيرين حلمى، الرئيس التنفيذى لشركة فاركو للأدوية كعضوين ممثلين عن اكت المالية.

جدير بالذكر أن شركة اوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا كانت قد استحوذت على شركة بلتون المالية القابضة منذ عدة أشهر، الأمر الذي أعقبه قيام اوراسكوم بتقيدم عرض شراء لشركة سي اي كابيتال القابضة بغرض دمج الشركتين في كيان واحد جديد.

شارك الخبر مع أصدقائك