استثمار

وزيرالتموين: قطاع اللوجيستيات بالعالم العربي يواجة العديد من التحديات

فريق المال : قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تحديات كبيرة تواجه قطاع النقل واللوجيستيات فى الدول العربية، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يأتى فى توقيت صحيح لمناقشة الفرص والتحديات التى تواجه هذا القطاع الحيوى فى…

شارك الخبر مع أصدقائك

فريق المال :

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تحديات كبيرة تواجه قطاع النقل واللوجيستيات فى الدول العربية، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يأتى فى توقيت صحيح لمناقشة الفرص والتحديات التى تواجه هذا القطاع الحيوى فى الدول العربية.

وأضاف حنفى أن قطاع اللوجيستيات يُعد من القطاعات التى تعمل على خلق فرص عمل كثيرة تقدر بخمسين ضعف بعض القطاعات الاقتصادية الأخرى.

 من جانبها أكدت الدكتورة دينا الظاهر، الوزير المفوض ورئيس قطاع النقل والسياحة بجامعة لدول العربية، أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تولى اهتماما متزايدا بتطوير قطاعات النقل فى الدول العربية،  وتقوم بالتنسيق فى هذا الشأن مع المنظمات العربية المتخصصة بدعم من وزراء النقل العرب.

وأضافت الظاهر أن هذا الاهتمام يأتى انطلاقا لمقررات القمم العربية المتعاقبة لتطوير وتحديث قطاع الموانئ العربية، وجعله يواكب التطورات العالمية بدعم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والتى تعد أكبر وأهم مؤسسة عربية فى هذا القطاع لتأهيل العنصر البشرى،  والذى يعد  من أهم عوامل صناعة النقل البحرى.

 وشددت الظاهر على أنه من المهم دراسة أوضاع القطع فى الوقت الراهن، والعمل على وضع حلول للعوائق والمشكلات بما يساهم فى تطوير القطاع.

من جانبه أكد اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية أنه من الضرورى العمل على تحويل المقترحات والأفكار العلمية التى تصدر من المختصين فى المؤتمرات المختلفة إلى واقع ملموس على الأرض لتحقيق الصالح العام.

وأضاف المهدى أن إدارة اللوجيستيات وسلاسل الإمداد  تعد  أمر حيوى بمحافظة الإسكندريه لوجود ميناء الإسكندرية، والذى يعد الميناء التجارى الأول لمصر، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يعد ملتقى هام لتجميع الأفكار والتكامل بينها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »