اقتصاد وأسواق

وزيرالتموين: خطة لتطوير25 ألف بقال تمويني لرفع كفاءتهم كتجار تجزئة

جانب من الاجتماع محمد مجدي: أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم وضع خطة لتطوير البقالين التموينيين، وعددهم 25 ألف بقال على مستوى الجمهورية، تتضمن رفع كفاءتهم كتجار تجزئة لبيع كافة السلع والمنتجات بأسعار مخفضة من خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك


جانب من الاجتماع


محمد مجدي:

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم وضع خطة لتطوير البقالين التموينيين، وعددهم 25 ألف بقال على مستوى الجمهورية، تتضمن رفع كفاءتهم كتجار تجزئة لبيع كافة السلع والمنتجات بأسعار مخفضة من خلال قيام وزارة التموين بالاتفاق مع كبري الشركات المنتجة لتوريد هذه السلع بأسعار التكلفة، وذلك للحد من ارتفاع الأسعار حماية لجموع المواطنين وخاصة محدودى الدخل.

وقال وزير التموين، خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس الأحد، مع أعضاء النقابة العامة لبقالي التموين، وشعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في القاهرة، وقيادات الوزارة، إنه سيتم حل كافة المشاكل التي تعوق عملهم، والتفاهم حول قرارات الحكومة السابقة المتعلقة بالبطاقات التموينية بما يؤدي لخدمة كافة المستحقيين للسلع التموينية.

وأكد حنفى، أنه سوف يبحث مع المسئولين سرعة صرف المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز البلدية المدعمة وهى فروق تكلفة الإنتاج، والسولار وحافز الجودة وكذلك مستحقات البقاليين المتأخرة وهى 13 شهراً وتتضمن الحافز الشهرى على كل بطاقة.

وذلك بعد عرض وليد الشيخ، التنازل عن 4 شهور من المستحقات المالية المتأخرة للبقاليين، وقيام النقابة بإنشاء شركة لتعبئة السكر التموينى تحت رعاية وزارة التموين.

وطالب رئيس النقابة العامة لبقالي التموين، بزيادة هامش الربح للبقال التموينى وخفض عقوبة البقال المخالف من خصم حافز شهرين إلى شهر واحد، وتطبيق عقوبة الحرمان من الحصص على البقال التموينى فى حالة ارتكابه 10 محاضر بدلا من 5 محاضر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »