سيـــاســة

وزراء يجب أن يرحلوا أبرزهم‮ »‬غالي‮« ‬و»حسني‮«‬

في استبيانين متوازيين.. استطلعت »المال« آراء نخبة من السياسيين والمثقفين ورموز مجتمع الأعمال والاستثمار، حول »استقالة الوزراء« في ضوء ما أثارته استقالة المهندس محمد لطفي منصور، وزير النقل والمواصلات السابق، حول المسئولية السياسية للوزراء. طرح الاستبينان أسئلة محددة هي: مَنْ…

شارك الخبر مع أصدقائك

في استبيانين متوازيين.. استطلعت »المال« آراء نخبة من السياسيين والمثقفين ورموز مجتمع الأعمال والاستثمار، حول »استقالة الوزراء« في ضوء ما أثارته استقالة المهندس محمد لطفي منصور، وزير النقل والمواصلات السابق، حول المسئولية السياسية للوزراء. طرح الاستبينان أسئلة محددة هي: مَنْ الأولي بالأستقالة من الوزراء الحاليين؟ ولماذا؟ ومن هي الشخصيات البديلة التي يمكن ان تتولي الحقائب الوزارية للوزراء المطلوب استقالتهم؟ ولماذا هذه الشخصيات بالذات؟

كشف الاستبيانان، عن العديد من المفارقات في توجه كل من المجتمعين المبحوثين حول الاسئلة المطروحة.

ومن أبرز هذه المفارقات، أن %12 من عينة مجتمع الأعمال المشاركين استبعدوا الاستقالة كخيار من الأساس، بينما انخفضت هذه النسبة الي أقل من %5 من عينة مجتمع السياسيين والمثقفين.

وتضمنت قائمة مجتمع الأعمال للوزراء المطلوب منهم الاستقالة 14 وزيراً، أولهم الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية، يليه وزراء التربية والتعليم، والزراعة، والثقافة، والتعليم العالي، والصحة، والبيئة. بينما ضمت قائمة السياسيين والمثقفين للوزراء المدعوين للاستقالة 20 وزيراً، حصل 7 منهم علي نسبة %75.79 من الأصوات، وأبرزهم فاروق حسني وزير الثقافة، ثم وزراء التربية والتعليم والداخلية، والمالية، والصحة، والتعليم العالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »