بنـــوك

وزراء مالية دول البريكس يوافقون على إقامة البنك

أ ش أ اتفق وزراء مالية كل من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، على إقامة بنك "البريكس" ليكون على غرار البنك الدولى وصندوق النقد الدولى بهدف استيفاء متطلبات التنمية فى الدول الناشئة والفقيرة.   وذكرت وكالة "أندو آشين نيوز…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

اتفق وزراء مالية كل من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، على إقامة بنك “البريكس” ليكون على غرار البنك الدولى وصندوق النقد الدولى بهدف استيفاء متطلبات التنمية فى الدول الناشئة والفقيرة.
 
وذكرت وكالة “أندو آشين نيوز سيرفس”، اليوم نقلا عن برافين جوردان وزير المالية لجنوب أفريقيا” تم الاتفاق.. لقد حققنا تقدما كبيرا، مشيرا إلى أن جوردان ترك إعلان التفاصيل النهائية لهذه المؤسسة من قبل قادة دول البريكس.
 
وأفادت بأن البنك المقترح، الذى سيمتلك احتياطى نقدى أجنبى وتمويلا للمشروعات التنموية يستهدف مواجهة نفوذ المؤسسات الدولية مثل البنك الدولى، الذى يميل نحو السياسات، التى تضعها الدول الغربية، موضحا أن اجتماع وزراء مالية دول البريكس قد قبل توصيات لجنة الخبراء، التى شكلت لهذا الغرض.
 
جدير بالذكر أن دول البريكس الخمس تمثل 40 فى المائة من سكان العالم و30 من المساحة و20 فى المائة من الناتج الإجمالى المحلى و26 فى المائة من القوة الشرائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »