سيـــاســة

وزراء خارجية أوروبا يبحثون الوضع السياسي في مصر

أ ش أ: يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى الاثنين القادم بلكمسبورج ، إجتماع مجلسهم الدوري حيث تتركز المناقشات على عدد من الملفات والقضايا الراهنة ومن بينها الوضع السياسي في كل من مصر ولبنان.   وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى الاثنين القادم بلكمسبورج ، إجتماع مجلسهم الدوري حيث تتركز المناقشات على عدد من الملفات والقضايا الراهنة ومن بينها الوضع السياسي في كل من مصر ولبنان.

 

وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية فى مؤتمر صحفى اليوم ، إن وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي تيرى ريبونتان سيمثل بلاده خلال الاجتماع  الذى ستترأسه الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون.

وأضاف أن الاجتماع الأوروبي سيركزعلى وجه الخصوص على سياسة الجوار الأوروبية مع دول جنوب المتوسط ، لاسيما الأوضاع فى مصر ولبنان ، بالإضافة إلى الأزمة السورية الحالية  ومسألة رفع الحظر الأوروبي عن توريد الأسلحة إلى سوريا وتخفيف الحظر على القطاع النفطى بسوريا. 

وأوضح الدبلوماسي الفرنسي أن وزراء الشئون الخارجية الأوروبيين، سيتطرقون كذلك إلى  تطورات الأوضاع فى مالى والتعاون مع سلطات باماكو على ضوء المناقشات الجارية فى  نيويورك والمتعلقة بإنشاء قوة لضمان الاستقرار فى البلاد، بالاضافة إلى الوضع السياسى فى ميانمار والشراكة مع الدول الواقعة شرق أوروبا، والتعاون بين الاتحاد الأوروبى والمنظمات الإقليمية بهدف تعزيز العلاقات

 

شارك الخبر مع أصدقائك