اقتصاد وأسواق

وزارتا الإنتاج الحربي والري واتحاد الصناعات يشاركون في معرض «ويربكس» بكينيا

16 شركة مصرية تعرض منتجاتها به هذا العام

شارك الخبر مع أصدقائك

يشارك ممثلون عن وزارتي الري والإنتاج الحربي، واتحاد الصناعات وغرفة الصناعات الهندسية في فعاليات معرض “ويربكس” الدولي للطاقة والمياه والصناعات الهندسية، الذي يقام في العاصمة الكينية نيروبي هذا العام.

جاء ذلك وفقا لتصريحات باسم ابو طالب مدير تطوير الأعمال في شركة “بيزنس بلس”، المنظمة للجناح المصري المشارك في المعرض هذا العام.

وتشارك 16 شركة مصرية في المعرض الدولي للمياه والطاقة “ويربكس”، الذي يقام في كينيا في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري.

وأكد أبو طالب ان كينيا من أهم الاسواق الافريقية للسلع المصرية، ليس فقط لكونها سوق كبيرة وانما أيضا لأنها تعد بوابة مهمة لأسواق شرق أفريقيا ككل.

وقال إن معرض ويربكس من المعارض الدولية المهمة في مجالات المياه والطاقة والصناعات الهندسية، وتحرص كبربات الشركات علي التواجد.

وأشار إلى أن أهم الشركات المصرية المشاركة بالمعرض هذا العام الجيزة للكابلات والوايلر لطلمبات المياه وبيتا وبودي جروب وشركات تابعة لوزارة الانتاج الحربي وغيرها من الشركات الكبيرة.

انعقاد مجلس الأعمال المصري الكيني على هامش المعرض

وأضاف أبو طالب أنه سيتم أيضا انعقاد فعاليات مجلس الأعمال المصري الكيني على هامش معرض ويربكس هذا العام ، بحضور كافة أعضاء الجانب الكيني ، بحضور رئيس الجانب المصري في المجلس وهو المهندس حسام فريد حسنين.

وتوقع أبو طالب زيادة حركة التجارة بين مصر وكينيا خلال المرحلة المقبل علي خلفية الزيارات التجارية والمعارض التي يتم تنظيمها بين البلدين.

وأكد أهمية زيادة التواجد المصري في الدول الأفريقية خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي خلال الدورة الحالية فضلا عن تأكيدات الرئيس السيسي بأهمية تعزيز الدور المصري في القارة الافريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكينيا تعود إلى منتصف ستينيات القرن الماضى منذ إعلان كينيا استقلالها عن بريطانيا.

وشهدت العلاقات الثنائية تطورًا ملحوظًا فى السنوات الأخيرة بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة الكينية نيروبى في فبراير 2017، وبلغت معدلات التبادل التجارى بين البلدين 543 مليون دولار في 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »