نقل وملاحة

وزارة النقل: لا نبيع تذاكر القطارات عبر شركات خاصة نهائيًّا

ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع وزارة النقل، التي نفت تلك الأنباء

شارك الخبر مع أصدقائك

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام من أنباء عن بيع تذاكر القطارات من خلال شركات خاصة.

وأعلنت وزارة النقل عن اتخاذها الإجراءات القانونية ضد الشركات الخاصة التي تنشر في وسائل الإعلام أنها تختص بحجز تذاكر القطارات.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع وزارة النقل، التي نفت تلك الأنباء. 

وجاء في تقرير توضيح الحقائق أن وزارة النقل مُمثلة في هيئة السكك الحديدية تُعد هي الجهة الوحيدة المنوط بها حجز تذاكر القطارات .

النقل : اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات الخاصة التي تعلن بيع التذاكر

 وأكدت وزارة النقل أنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية تجاه الشركات الخاصة التي تنشر في وسائل الإعلام أنها تختص بحجز تذاكر القطارات.

وأوضحت الوزارة، أن حجز تذاكر القطارات يتم من خلال شبابيك وأكشاك التذاكر الموجودة بالمحطات أو من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة سكك حديد مصر .

كما أشارت إلى إمكانية الحجز عن طريق التليفون المحمول “الموبايل أبليكشن” .

 وذكرت أن صفحة وزارة النقل على “الفيس بوك” تنشر  بشكل دائم فيديو يوضح طريقة استخدام برنامج حجز تذاكر قطارات السكة الحديد من بالتليفون المحمول.

وأهابت هيئة السكك الحديدية  بالمواطنين التعامل فقط مع هيئة سكك حديد مصر في هذا المجال.

وناشدت المواطنين أيضًا بالإبلاغ الفوري عن أي شركات تدَّعي اختصاصها بحجز التذاكر، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها فوراً .

وذلك عبر الأرقام المخصصة للشكاوى والمقترحات (01220008807/ 01220008806/  01274422925/ 0225753555) .

ويصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقرير توضيح الحقائق تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حيث يوجه رئيس الوزراء بالاهتمام برصد الشائعات وتوضيح الحقائق ومتابعة شكاوى المواطنين.

ويصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات دوريا.

ويستند في توضيح الحقائق إلى الرجوع إلى الوزارات والجهات المسئولة، ومن بين الشائعات التي رصدها في تقريره اليوم الجمعة نفي الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي ، وإصابة السمك البلطي بالديدان.

وتضمنت الشائعات أيضًا فرض ضرائب جديدة على السجائر والمشروبات الغازية وإلغاء الإعفاءات الجمركية بقانون الجمارك الجديد، وتم نفي كافة الشائعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »