نقل وملاحة

وزارة النقل: رفع درجة الاستعداد القصوى بالموانئ البحرية والبرية لمواجهة «كورونا»

السكك الحديدية قامت بتوفير ملصقات توعية بالفيروس وطرق انتشاره وطرق مجابهتة فى المحطات

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت وزارة النقل على رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالموانئ البحرية والبرية والتنسيق المستمر مع وزارة الصحة والحجر الطبى لفحص السياح والركاب والقادمين عبر المنافذ البحرية والبرية واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة النقل في بيان لها اليوم أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يتلقى تقارير يومية من رؤساء الهيئات والشركات التابعة ومن مركز الأزمات بالوزارة عن الإجراءات الاحترازية بالمنافذ البرية والبحرية والخطوات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا” ويتابع إجراءات التعقيم والتوعية بهيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق للوقاية من الفيروس.

وأشار البيان إلى أن ميناء الإسكندرية استقبل اليوم 340 سائح من جنسيات مختلفة على متن السفينة السياحية المالطية celestyel crystal القادمة من اليونان، حيث تم الدفع بفريق من إدارة الحجر الصحي قام بفحص السياح وطاقم الخدمة على متن السفينة بمنطقة المخطاف الخارجى قبل وصولها لمحطة الركاب السياحية ، وتم اختبار جميع السياح بجهاز قياس الحرارة عن بعد ، وتم التأكد من عدم وجود أى حالات مشتبهة ، وبدأ التفويج بعد تصريح الحجر الصحى .

وأضافت الوزارة فى بيانها أن هيئة السكك الحديدية قامت بتوفير ملصقات توعية بالفيروس وطرق انتشاره وطرق مجابهته فى المحطات ، كما بدأت الهيئة بعقد ندوات توعوية لجميع العاملين لتعريفهم بالفيروس وطرق انتشاره وكيفية مقاومتة ، بالإضافة إلى تطهير وتعقيم القطارات بعد كل رحلة وكذلك التطهير المستمر للمحطات.

كما تقوم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بالتطهير المستمر والدورى لكل المحطات والقطارات ، مع توفير ملصقات للتوعية بالمحطات وكذلك رسائل توعية يتم بثها عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »