نقل وملاحة

وزارة النقل تُسير رحلة ثانية لإعادة المصريين العالقين بالسعودية

ووجه وزير النقل الفريق برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة النقل، أنه تم اليوم تسيير رحلة بحرية ثانية للعبارة القاهرة المملوكة لشركة القاهرة للعبارات التابعة لوزارة النقل المصرية من ميناء سفاجا البحري لنقل المصريين المتواجدين بميناء ضبا السعودي.

وأفادت وزارة النقل في بيان لها اليوم بأن ذلك بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين المصري والسعودي نظرا للإجراءات الاحترازية التي يتبعها الجانبين للوقاية من انتشار فيروس كورونا .

ووجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر والحجر الصحى وكافة الجهات المعنية.

وعقد اجتماع مع أعضاء المجتمع المينائى لبحث إجراءات استقبال العائدين بدءا من وصولهم إلى ميناء سفاجا والتى تشمل إجراءات الحجر الصحى وإجراءات الجوازات والشرطة والتأمين داخل الميناء.

وإنهاء الإجراءات الجمركية وتواجد فريق الحجر الصحي بعدد كاف لإنهاء إجراءات الفحص الطبى على متن السفينة مع توفير عدد كاف من ضباط الجوازات لإنهاء الإجراءات فى أقصر وقت ممكن.

ويتم مرور العائدين من خلال بوابة تعقيم الأفراد بالميناء وتجهيز أتوبيسات خاصة لنقلهم من الرصيف إلى مكان العزل المحدد بمعرفة وزارة الصحة ( الحجر الصحى ).

وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بتطهير وتعقيم العبارة وطاقمها والكشف على القادمين بالتنسيق مع الحجر الصحي .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »