نقل وملاحة

وزارة النقل توضح موقف انتقال تبعية “الشركة القابضة” إليها من قطاع الأعمال: «جاري الدراسة»

لم يتم صدور أي تعليمات أو قرارات في هذا الشأن

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وزارة النقل أن موضوع نقل تبعية الشركة القابضة للنقل البري والبحري من وزارة قطاع الأعمال العام إلى وزارة النقل جاري دراسته في إطار التنسيق بين وزارتي النقل وقطاع الأعمال العام.

يذكر أن النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب قام بتقديم طلب إحاطة بنقل تبعية الشركة القابضة للنقل البري والبحري من وزارة قطاع الأعمال العام إلى “النقل”.

وأكدت الوزارة في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الموضوع تم طرحه من قبل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وان الموضوع جاري دراسته في إطار التنسيق بين الوزارة وقطاع الأعمال العام وأنه بعد الانتهاء من الدراسة المشتركة سيتم عرضها علي مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه مناسبا.

أكدت الوزارة أنه لم يتم صدور أي تعليمات أو قرارات في هذا الشأن وأن الشركة مستمرة في أداء عملها ومهامها تحت إشراف وزارة قطاع الأعمال العام.

وكانت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان اجتمعت مع الوزير كامل الوزير أمس ، وأوصت اللجنة بنقل تبعية الشركة القابضة للنقل البحري والبري من وزارة قطاع الأعمال إلى “النقل” ، وذلك بعد تنفيذ دراسة مستفيضة أولا.

وكان النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات في البرلمان ،قال في تصريحات لـ”المال” ، أن اللجنة تؤمن أن توصية نقل تبعية الشركة القابضة من شأنه أن يوقف حالة الفوضي التي تعاني منها الشركة القابضة ويوقف خسائرها.

وخلال اجتماع اللجنة بالبرلمان أمس ، أكد محمد حسونة، مستشار وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك تنسيقا دائم يتم بالفعل مع “النقل” فيما يتعلق بالشركة القابضة للنقل البري والبحري.

وكانت “المال” كشفت الشهر الماضي ، عن اقتراب الشركة القابضة للنقل البحري والبري من التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية العاليمة لإعادة هيكلة شركاتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »