نقل وملاحة

وزارة النقل تعلن انتظام حركة المترو بالخط الأول فى الإتجاهين

قررت وزارة النقل تشغيل حركة قطاارت مترو الأنفاق بكامل طاقتها في الخط الأول بعد إصلاح العطل

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة النقل تشغيل حركة قطاارت مترو الأنفاق بكامل طاقتها في الخط الأول للمتر، إذ تسير من المرج الجديدة إلى حلوان بشكل منتظم في الإتجاهين.

وأشارت الوزارة النقل إلى انتهاء فرق الصيانة الفنية والطوارئ بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من جميع الأعمال الخاصة بإصلاح الشبكة الهوائية بين محطتي غمرة والدمرداش والتي كانت قد تعطلت بداية اليوم.

تعطل المترو

وأوضحت وزارة النقل أن سبب التعطل هو حدوث كسر بالونش القائم بأعمال إزالة أحد الإعلانات خارج سور المترو بين محطتي غمرة والدمرداش وسقوط “رافعة الونش” على الشبكة الهوائية للمترو.

وكان مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق قدّر وصول حجم خسائر الشركة اليوم نتيجة تعطل حركة القطارات وكان ما بين 3 محطات بالخط الأول « حلوان ـ المرج» نتيجة قطع وصلات الشبكة الكهربائية بقمية لن تقل عن 250 ألف جنيه.

وأضاف مسئول شركة المترو أن العطل تسبب فى شل حركة الخط الأول بالكامل في الساعات الأولى من صباح اليوم لأنه وقع فى منتصف الخط.

وأوضح أن محطات منشية الصدر والدمرداش وغمرة تعد من المواقع الهامة، لأن هذه المحطات قريبة من المناطق الرئيسية في العاصمة، وهي العباسية، ورمسيس، ومناطق الزاوية والوايلي ومنفذها للمترو محطة غمرة.

إصلاح المترو

وكشف أن تكلفة الإصلاحات سيتم تحميلها للشركة صاحبة الإعلان الذي تسبب في وقف حركة القطارات، مشيراً إلى أنه تم توفير الأسلاك أو الفواصل الكهربائية اللازمة من مخزون الشركة ، وعليه فسيتم حسابها وفقا لأسعار التوريد التي دفعتها الشركة إضافة إلى أنه سيتم مطالبتها بدفع تعويض عن الخسائر.

رد وزير النقل على عطل المترو

وانتقل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير صباح اليوم، إلى موقع إصلاح الشبكة الهوائية بالخط الأول لمترو الأنفاق، حيث أشرف على عمليات الاصلاح حتى مرور أول قطار في موقع العطل.

وأشاد الوزير بما يبذله العاملون والفنيون بشركة المترو من جهد كبير في عمليات الإصلاح.

وحدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة وسقوط “رافعة الونش” على الشبكة الهوائية للمترو، صباح اليوم الخميس، مما أدى إلى قطعها.

وعلى الفور تم التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات.

فرق الطواري بمترو الأنفاق

وانتقلت جميع فرق الطوارئ التابعة للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لإجراء عمليات الاصلاح الفوري.

وتم التنسيق مع محافظة القاهرة للدفع بإتوبيسات في هذه المنطقة لنقل الركاب بين الثلاث المحطات.

وزارة النقل تعتذر للركاب

وقدمت وزارة النقل للركاب اعتذارها عن هذا العطل والذي سببته إحدى الشركات الخاصة اثناء عملها خارج سور المترو في المسافة بين محطتي غمرة والدمرداش.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »