نقل وملاحة

وزارة النقل تدرس إسناد إدارة طريقين للشركة الوطنية

تبحث إنشاء طريق خرسانى لربط المنيا بدهشور بـ2.5 مليار جنيه مدحت إسماعيل - محمود محسن قال اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، إن الهيئة تدرس  توقيع عقد شراكة مع الشركة الوطنية لإدارة وتنمية الطرق التابعة للقوات المسلحة، لإدارة موازين طريقى «الزعفرانة ـ السويس»، وال

شارك الخبر مع أصدقائك

تبحث إنشاء طريق خرسانى لربط المنيا بدهشور بـ2.5 مليار جنيه

مدحت إسماعيل – محمود محسن

قال اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، إن الهيئة تدرس  توقيع عقد شراكة مع الشركة الوطنية لإدارة وتنمية الطرق التابعة للقوات المسلحة، لإدارة موازين طريقى «الزعفرانة ـ السويس»، والسويس – الإسماعيلية، لافتاً إلى أنه جار تحديد نسبة نصيب الهيئة من عائد رسوم العبور ومدة عقد الإدارة .

وأوضح لـ«المال»، أن الهيئة تستهدف التوسع فى إسناد إدارة الطرق التابعة لها إلى “الشركة الوطنية”، خاصة أنها تفعل القوانين بدقة شديدة ولديها القدرة على ضبط حركة العبور على الطرق، بما يحقق عوائد مالية عالية للهيئة .

يشار إلى أن “الشركة الوطنية” تعاقدت مع الطرق والكبارى على إدارة عدد من الطرق بعد ثورة 25 يناير 2011 منها طرق «القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى»، و«القطامية ـ العين السخنة»، و «القاهرة ـ بورسعيد»، مقابل جزء من إيرادات العبور.

ومن ناحية أخرى، كشف «ترك»، عن أن الهيئة تدرس إنشاء طريق خرسانى جديد من محافظة المنيا حتى منطقة دهشور، بطول 200 كيلو متر بتكلفة 2.5 مليار جنيه ، على أن يتم تخصيصه لسير الشاحنات.

شارك الخبر مع أصدقائك