طاقة

وزارة الكهرباء تعلن عدم تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى

الوزارة رفعت حالة الاستعداد القصوى تمهيدا لاستقبال العيد لمواجهة أى أعطال مفاجئة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن انتهائها من وضع استعداداتها لاستقبال عيد الأضحي المبارك باتخاذ الإجراءات لمواجهة أى أعطال خلال أيام العيد، كما أكدت أنه لن يكون هناك أى تخفيف للأحمال خلال أيام العيد ووضع جميع الاحتياطيات للتعامل مع أى انقطاعات.

قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، وجه رؤساء شركات توزيع الكهرباء وشدد خلال الاجتماع بتكثيف مجهوداتهم استعدادًا للعيد، بتأمين واستقرار التيار الكهربائى.

وأضاف حمزة أن الوزارة رفعت حالة الاستعداد القصوى تمهيدا لاستقبال العيد لمواجهة أى أعطال مفاجئة، وتأمين تغذية المساجد الكبرى وساحات الصلاة دون انقطاع، لضمان توصيل الخدمة بشكل جيد للمواطنين.

أيمن حمزة المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء

وأوضح أنه لا تخفيف للأحمال خلال فترة العيد، مؤكدًا أن غرفة عمليات منعقدة بشكل مستمر بمقر الوزارة بالتعاون مع جميع المحافظات لمتابعة الأعطال، وتلقى الشكاوى والتعامل السريع مع أى أعطال، وتخصيص خط اتصال 121 لتلقى أى شكاوى فى الأعطال على مستوى الجمهورية على مدار 24 ساعة.

أكد أنه تم وقف جميع الصيانات على مستوى الجمهورية خلال فترة العيد، موضحاً أن شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية تستعد بماكينات طوارئ «ديزل» لمواجهة أى أعطال مفاجئة، وتبديل التغذية الكهربائية منها لحين إصلاح الأعطال.

وبدأت شركة شمال الدلتا برئاسة المهندس محمد عسل ، رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء استعداتها لعيد الأضحي، بتشكيل غرف عمليات فى قطاعات الشركة، علاوة على غرفة عمليات مركزية فى المقر الرئيسى للشركة، لتجنب حدوث أى مشكلات فى الكهرباء، وإلغاء الإجازات للفنيين وتوزيعهم على القطاعات خلال العيد.

الدفع بماكينات الديزل لتأمين ساحات صلاة العيد

قال إنه تقرر تزويد المساجد الكبيرة وساحات الصلاة بماكينات طوارئ احتياطية، ويجرى الآن مراجعة صناديق وأكشاك الكهرباء المغذية للمساجد، والمنشآت الحيوية وأماكن الاحتفالات الرئيسية.

وقال سامى أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إنه تم الانتهاء من عمليات تأمين التغذية الكهربائية بالمساجد أثناء صلاة العيد، من خلال التنسيق مع شرطة الكهرباء والمحليات، وتكثيف الحملات ضد سرقات التيار.

وأشار أبو وردة إلى أنه تم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدى الساعة، وتوفير مولدات متحركة للمناطق التى تتأثر بضعف التيار أو يحدث بها أعطال مفاجئة.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع رؤساء القطاعات والإدارات على عمل جدول يومى بالنوبتجيات الموجودة على مدى اليوم التى تنقسم إلى 3 نوبتجيات بمعدل 8 ساعات عمل يوميا بما يحقق العدالة بين العاملين.

ولفت إلى انه سيتم التشديد على الشوادر لعدم سرقة التيار الكهربائي مع العمل على التسهيل توصيل التيار لكل المشتركين خلال فترات الاعياد ومحلات الجزارة مع تحصيل مقابل الطاقة المباعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »