استثمار

وزارة العشوائيات تشارك في تطوير تراثية الدرب الأحمر

وزارة العشوائيات تشارك في تطوير تراثية الدرب الأحمر

شارك الخبر مع أصدقائك

آية رمزي:

أعلنت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات مشاركة الوزارة في مبادرة تطوير المناطق التاريخية و التراثية التي تبدأ بمنطقة الدرب الأحمر، عبر تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة هناك.

وأشارت الوزيرة، وفقا لبيان للوزارة اليوم، إلي أن المبادرة التي أطلقها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمس الأول تشمل تطوير مناطق الدرب الأحمر والجمالية والحلمية والسيدة نفيسة والسيدة زينب كمرحلة أولي.

وأضافت وزيرة التطوير الحضري أن تطبيق المنظومة القومية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة سيتم في 12 شياخة بالدرب الاحمربالتنسيق مع محافظة القاهرة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة .

وأوضحت اسكندر أن الوزارة ستعقد اجتماعاً عاجلاً بين فريق عمل قطاع المخلفات الصلبة بالوزارة ومحافظة القاهرة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بحضور شركة أما العرب وعدد من الشركات الشبابية والجمعيات الأهلية ومسئولي مديرية الشباب والرياضة وممثل عن جامعة الأزهر  وذلك لوضع خطة متكاملة وسريعة لتطبيق المنظومة وتحديد أدوار الجهات المعنية وتحديد موعد البدء.

الجدير بالذكر أن منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة التي تتبعها وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات تعتمد في أساسها علي عودة الجمع السكني علي أن تقوم ربة المنزل بفصل المخلفات في كيسين احدهما للمخلفات العضوية  أي بواقي الأكل والكيس الآخر للمخلفات الصلبة من ورق وبلاستيك وكرتون ومعدن وزجاج وخلافه، يقوم عامل النظافة بجمع المخلفات من امام باب المنزل ليتم تدوير تلك المخلفات وتحويلها إما لسماد عضوي أو منتجات جديدة أو استخدامها كوقود حيوي للمصانع مما يمنع تراكمات الشوارع ويعمل علي عودة المنظر الجمالي للشارع  المصري ولا سيما الدرب الأحمر .

شارك الخبر مع أصدقائك