نقل وملاحة

وزارة الطيران : إلغاء وسحب رخصة طيار واقعة محمد رمضان مدى الحياة

شددت الوزارة على عدم التعاون مع أي استهتار أو إخلال بمعايير السلامة الجوية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وزارة الطيران المدني انها قررت سحب وإلغاء رخصة الطيران الخاصة ، بقائد الطائرة المتورط في واقعة فيديو نشره الممثل محمد رمضان وهو يجلس في مقعد الطيار المساعد على متن إحدى الطائرات التابعة لشركة خاصة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي : بالإشارة وإلحاقا لبيان وزاره الطيران بشأن ما تم تداوله علي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي من وجود مقطع فيديو مصور يظهر به أحد الفنانين المشهورين وهو جالس محل الطيار المساعد علي متن طائرة لأحدى شركات الطيران الخاصة فى رحله خاصه لصالح الفنان المذكور ،  وتظاهره بتولي قيادة الطائرة.. صدر القرار من منطلق مسئولية الوزارة عن السلامة الجوية في جمهورية مصر العربية.

صورة من الفيديو الذي تم نشره لمحمد رمضان وهو يجلس في مقعد الطيار المساعد

اكد البيان إجراء التحقيقات اللازمة للوقوف علي ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري  إتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسئولة، حيث تقرر الأتي:

–  إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة  وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أيه أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية.
– سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وزارة الطيران : لا تهاون مع أي استهتار

أكدت الوزارة ثقتها بشركات الطيران المصرية وإلتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق اعلي معدلات الأمن و السلامة،  وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين وإلتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلي معدلات السلامة الجوية حيث تعد هذه الواقعه عملا فرديا  ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدوليه .

وذكر البيان أنه لا مجال للتهاون مطلقا مع أي استهتار أو إخلال بمعايير السلامة الجوية، حيث أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم بالأساس علي الإلتزام المطلق بتلك المعايير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »