اقتصاد وأسواق

وزارة الصناعة تمد مهلة نسبة رطوبة القمح المستورد لمدة عام

القرار يستهدف تنويع مصادر استيراد السلع الاستراتيجية وعلى رأسها القمح

شارك الخبر مع أصدقائك

وزارة الصناعة تصدر قرارا بمد مهلة تحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستورد.
وأصدرت نيفين جامع وزيرة الصناعة قراراً بمد العمل بالمهلة المنصوص عليها فى القرار الوزاري رقم 275 لسنة 2019 والخاص بتحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستورد لمدة عام اعتبارا من 3 إبريل 2020 .

و قال المهندس أشرف عفيفي ، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات و الجودة ، إن قرار وزارة الصناعة يأتي استجابة لطلب وزارة التموين و التجارة الداخلية بشأن مد العمل بالمهلة المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 275 لسنة 2019 لقرب انتهاء العمل بها ، و ذلك بعد دراسة الوزارة لمخزون البلاد من هذه السلعة الاستراتيجية لضمان توفيرها للمستهلك المصري بالجودة اللازمة.

و أشار عفيفي أن القرار يستهدف تنويع مصادر استيراد السلع الاستراتيجية و على رأسها القمح و إتاحة الفرصة لوزارة التموين و التجارة الداخلية لتعدد المناشئ و اختيار أفضل العروض المقدمة لاستيراد القمح على أن لا تزيد نسبة المحتوى الرطوبى على 13.5 % من الوزن كحد أقصى .

جدير بالذكر أن مواصفات الأيزو العالمية حددت نسبة الرطوبة فى القمح ألا تزيد عن 15.5% كحد أقصى ، كما نصت مواصفة الهيئة الدولية للدستور الغذائى CODEX على ألا تزيد نسبة الرطوبة عن 14.5 % على أن تحدد كل دولة نسبة الرطوبة التي تتلائم و ظروفها فى حدود تلك النسب .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »