اتصالات وتكنولوجيا

وزارة الصحة الإماراتية وإريكسون تطلقان جهازا جديدا لمرضى السكر

وأضاف مسؤولو شركة إريكسون أن الجهاز الجديد يعمل عبر شريحة اتصال توفر الربط مع جهاز التليفون المحمول أو التابلت، الذى تظهر عليه نتائج التحليل و الجرعات المطلوب تناولها.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم وزارة الصحة الإماراتية إطلاق جهاز جديد لمرضى السكر بالتعاون مع شركة إريكسون.

وكشف مسؤولو شركة إريكسون النقاب عن الجهاز الجديد من خلال عرضه بجناح الشركة بمعرض جيتكس 2019، ويوفر الجهاز الجديد خدمات عدة أبرزها قياس معدل السكر و حقن الأنسولين ، بالإضافة إلى التواصل مع الدكتور المعالج عبر نظام إلكترونى انشئ خصيصا للجهاز الجديد.

وأضاف مسؤولو شركة إريكسون أن الجهاز الجديد يعمل عبر شريحة اتصال توفر الربط مع جهاز التليفون المحمول أو التابلت، الذى تظهر عليه نتائج التحليل و الجرعات المطلوب تناولها.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات: تعامل المواطن مع الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة عبر بوابة مصر الرقمية (فيديو)

وأوضحوا أن النتائج تظهر إلكترونيا للطبيب المعالج ، بالإضافة إلى توفير جميع المعلومات المرتبطة بالتحليل سواء من الصيام أو نوع الغذاء وما شابه ذلك، فيما يتواصل الطبيب مع مرضاه عبر النظام الإلكترونى بشكل مباشر.

وأكدوا أن الجهاز الجديد الذى يعد الأول من نوعه سيتم طرحه فى السوق الإماراتية ، ثم فى مرحلة لاحقة بالسوق السعودية، مسيرين الى أن السوقين المصرية والأردنية تأتيان فى المرحلة الثانية.

جيتكس هو أكبر معرض سنوى للتكنولوجيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا ، ويمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض ابداعاتها الجديدة ، وتشير التقارير الدولية إلى أنه من المتوقع وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 إلى 168.8 مليار دولار .

اقرأ أيضا  أوبر تقرر الاستحواذ علي منصة توصيل المشروبات الكحولية Drizly بـ1.1 مليار دولار

ويشهد المعرض مشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة على 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا فى 26 قطاعا منها التعليم والصحة ، إلى جانب أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات.

ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 100 ألف زائر.

اقرأ أيضا  «جالاكسى A21S» الأكثر مبيعاً محلياً

إلى جانب فعالية نجوم المستقبل والتى تضم نحو 750 شركة ناشئة من 75 دولة وبحضور 400 مستثمر.

ومن المتوقع أن تشارك 28 شركة تكنولوجيا مصرية تحت مظلة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” عبر جناحين لأول مرة بالمعرض ، أحدهما فى قاعة الشيخ سعيد والتى تضم أجنحة حكومات الدول.

محمود جمال وأحمد على

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »