استثمار

وزارة السياحة والآثار تشارك اليوم في معرض السفر الدولي «الفيتور»

المشاركة فرصة كبيرة لتعزيز التواجد المصرى على الخريطة السياحية الدولية

شارك الخبر مع أصدقائك

تشارك وزارة السياحة والآثار بوفد رفيع المستوي من القطاع السياحى، برئاسة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة فى فعاليات الدورة الأربعين للمعرض الدولى للسياحة والسفر الفيتور «FITURE» والمقرر افتتاحه اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإسبانية مدريد وسيستمر حتي يوم 26 يناير الجاري.

ومن جانبها أكدت نائب الوزير أهمية مشاركة وزارة السياحة والآثار فى هذا المعرض الذى يعتبر أحد أهم ثلاث معارض دولية حول العالم، واصفة المشاركة المصرية بالفرصة الكبيرة لتعزيز التواجد المصرى على الخريطة السياحية الدولية والاتصال المباشر مع القائمين علي صناعة السياحة والطيران في العالم.

وأضافت أنه سيتم أيضا علي هامش افتتاح المعرض عقد عدة لقاءات مهنية مكثفة مع عدد من منظمى الرحلات المهتمين بالسوق المصرية، وشركات السياحة والطيران العاملين فى السوق الإسبانى مما سيعمل علي تفعيل السياسة الترويجية للوزارة للمقاصد السياحية المصرية وتحسين الصورة الذهنية لها مما سيعمل بدوره علي دفع حركة تنشيط السياحة الوافدة إلي مصر.

معرض «الفيتور» يعد ثالث أهم تجمع سياحى عالمى

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، أن معرض FITUR يعد ثالث أهم تجمع سياحى عالمى بعد بورصة برلين ولندن وأكبر معرض سياحى للدول الناطقة بالإسبانية سواء فى شبه جزيرة إيبريا أو أمريكا اللاتينية.

ولفت إلي أن مشاركة وزارة السياحة والآثار في هذا المعرض تأتي في إطار حرصها علي التواجد في المحافل والمعارض الدولية المختلفة باعتبارها أداة للترويج الفعال لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من الأسواق السياحة المصدرة للسياحة.

وأشار إلي أنه قد تم تصميم الجناح المصري بالمعرض على هيئة معبد فرعونى بألوان حديثة مزود بأعمدة عليها كتابات هيروغليفية، وذلك دعما وترويجا لمنتج السياحة الثقافية وبما يتناسب مع اتجاهات السائح الإسبانى المهتم بالسياحة الثقافية.

وتابع خلال فعاليات المعرض سيتم تسليط الضوء على المتحف المصرى الكبير والذي من المقرر افتتاحه في الربع الأخير من عام 2020، وذلك من خلال تخصيص شاشة ضخمة بالجناح المصري لعرض فيلم وثائقي عن أعمال بناء المتحف وتجهيزه تمهيدا لافتتاحه، إضافة إلي الاستعانة بتكنولوجيا الهلوجرام لعرض قناع الملك توت عنخ آمون وكرسى العرش الخاص به.

وسيتضمن الجناح المصري شاشات عرض علي الجوانب الخارجية للجناح المصري لعرض أفلام ترويجية عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة، كما سيضم أيضا مسرح بخلفية صورة العازفات حتى يتمكن رواد الجناح من التقاط الصور التذكارية لهم، إضافة إلي الاستعانة بفرقة موسيقية لعزف موسيقى الهارب والكمان.

جدير بالذكر أن الجناح المصري المشاركة في المعرض هذا العام تبلغ مساحته حوالى 310 أمتار مربع بموقع متميز على المدخل الرئيسى مباشرة للصالة المخصصة لدول الشرق الأوسط والملحقة بصالة أوروبا، سيشارك في الجناح المصري هذا العام حوالى 31 مشترك يمثلون عدد (10) فنادق و(20) شركة سياحية، إضافة إلى شركة مصر للطيران.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »