استثمار

وزارة السياحة : تدريب 1500 من أصحاب الحناطير للعناية بالدواب

دربت وزارة السياحة 1500 من اصحاب الحناطير للعناية بالدواب ووقف الممارسات السلبية ضدهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة السياحة ، تدريب 1500 من أصحاب الدواب والحناطير على كيفية العناية بالدواب وتقليل الممارسات السلبية ضدهم.

وزارة السياحة تشترط حصول على تلك الدورة مجانيا لحصول صاحب الدابة على ترخيص

وأوضحت الوزارة في تقرير، أن ذلك بالتعاون مع قطاع الرقابة على الأنشطة السياحية وهيئة الطب البيطري وجمعيات الرفق بالحيوان.

وأشار تقرير وزارة السياحة الذي حصلت «المال»، علي نسخة منه إلى أن الحصول على الدورة التدريبة شرط حصول صاحب الدابة أو المركبة على ترخيص.

وأكدت أن الدورة التدريبية الممنوحة مجانًا من الوزارة وذلك بالتنسيق مع المحافظة.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أيضا أنه تم الانتهاء من تدريب 7093 من إجمالي 9600 عامل مستهدف تدريبهم قبل نهاية 2019،.

وأكدت أن ذلك وفقا لخطة برنامج هيكلة القطاع بمحور تطوير العنصر البشري.

ولفتت إلى أنه يجرى حاليا الاتفاق مع مؤسسة جوجل العالمية علي تنظيم تدريبات فى التسويق الإلكتروني، وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية.

كما تسعي الوزارة إلى توظيف أكبر عدد من الخريجين من التعليم السياحي سواء العالي او الفني في الوظائف المتاحة بالقطاع.

جارٍ إعداد دورات أخرى وتدريب 70 مرشدا سياحيا

وكشفت أنه جارٍ إعداد دورات أخرى وتدريب 70 مرشدا سياحيا على الإرشاد البيئي بالتعاون مع وزارة البيئة وقطاع الرقابة علي الشركات والمرشدين.

ولفتت إلي أنه تم منح التراخيص لعدد 35 مرشدا بيئيا لأول مرة وذلك لتشجيع التنوع فى المنتج السياحي المصري وجاري الإعداد لثلاث دورات قادمة.

وجرى تدريب عدد 1400 عامل علي فنون قيادة المركبات السياحية من خلال مركز القيادة الآمنة التابع للاتحاد المصري للغرف التجارية السياحية.

ولفت وزارة السياحة إلي أنه يجرى حاليا مراجعة القوانين واللوائح المنظمة لعملية التدريب بالتعاون مع قطاع الرقابة علي المنشآت السياحية الفندقية وكذلك الإتحاد المصري للعرف السياحية.

تدريب 15 ألف عامل سنويًا

وكشفت أنه وفقا للخطة الخمسية لقطاع السياحة فالمستهدف تدريب ما يقرب من 15 ألف متدرب فى العام الواحد يعملون بالقطاع الخاص.

على أن يتم تدريب ما يقرب من 75 ألف متدرب خلال الـ5 سنوات، إضافة الي 10% زيادة سنوية في إعداد المتدربين من الوزارة وهيئتها.

وذكرت وزارة السياحة، أنه يجرى حاليا الاتفاق علي العرض الفني المقدم من الجانب النمساوي لإعادة تطوير مراكز التدريب التابعة للاتحاد المصري لغرف السياحية مثل أكاديمية فنون الطهى في مركز طيبة بالأقصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »