Loading...

وزارة السياحة تتفاوض لجذب مليار دولار من «السياحي الدولي»

وزارة السياحة تتفاوض لجذب مليار دولار من «السياحي الدولي»
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 12 أغسطس 07

كتب – محمد عبد العاطي:
 
تجري وزارة السياحة مفاوضات مع المنظمة العربية للسياحة ومجموعة سراج كابيتال اللبنانية بهدف تخصيص جزء من اموال البنك السياحي الدولي الذي يبلغ راسماله 2 مليار دولار للاستثمار في قطاع السياحة.

 
كانت المنظمة العربية للسياحة قد وقعت مؤخرا مع مجموعة سراج كابيتال عقد تأسيس البنك السياحي العربي ويحتفظ عدد من الدول العربية بينها مصر بنسبة % 4 0 من الاسهم ويتم طرح %60 للاكتتاب العام.
 
وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة  ان الوزارة تقدمت بعرض تفصيلي الي مؤسسي البنك يتضمن عددا من الفرص الاستثمارية بالساحل الشمالي وجنوب سيناء ومنطقة نبق بتكاليف مليار دولار.
 
واضاف المصدر ان مساحات الاراضي التي تضمنها العرض تبلع 4 ملايين متر مربع منها 2 مليون متر في الساحل الشمالي و2 مليون في جنوب سيناء ومنطقة نبق، مشيرا الي ان العرض المصري هو اول العروض التي تقدمت لجذب اموال البنك يليه عروض اعدتها دول عربية من اعضاء المنظمة العربية للسياحة.
 
وتوقع المصدر ان تشهد الفترة المقبلة بين العرض المصري ونظيره الاماراتي الذي ينوي التقدم خلال الاسبوع الجاري علي اقتناص اكبر حصة من مخصصات البنك السياحي العربي.
 
يذكر ان الغرض الرئيسي من تأسيس البنك يتمثل في شراء الاراضي المطروحة للتنمية السياحية داخل الدول العربية اعضاء المنظمة لاقامة مشروعات سياحية بنظام BOT كما يتولي البنك في فترة لاحقة ادارة صناديق التنمية السياحية التي تتبناها المنظمة وتبلغ قيمتها 4 مليارات دولار.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 12 أغسطس 07