استثمار

وزارة السياحة: بدء أول رحلات العمرة الإثنين المقبل

شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالي ستبدأ في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة من اليوم الخميس

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت وزارة السياحة أنه من المقرر بدء أولى رحلات العمرة للعام الهجرى الحالي 1441، الإثنين المقبل -الموافق 25 نوفمبر الجاري- وذلك في أعقاب تشغيل بوابة العمرة المصرية الذي تم في 17 نوفمبر الجاري.

وأضافت الوزارة أنه في إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة التي وضعتها وزارة السياحة، ونشرها بالوقائع المصرية العدد 117 بتاريخ 6 أغسطس 2019، والتى تكفل قيام الوزارة بأداء دورها الرقابى لضمان حقوق المعتمرين المصريين، وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء المناسك إلى جانب الحفاظ على حقوق شركات السياحة المصرية.

اقرأ أيضا  رانيا المشاط: دمج مفاهيم تمكين المرأة في سياسات التعافي يُسرع وتيرة تحقيق التنمية

وقال أحمد إبراهيم المستشار التنفيذى لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسم البوابة، إن شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالي والبالغة 1833، ستبدأ في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة من اليوم الخميس وحتى نهاية موسم العمرة للعام الحالي 1441.

تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة

وأشار إلى أنه تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة، والتى تتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقًا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة، بالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إذ تمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يبحث مع محافظ بورسعيد فرص استثمار المنطقة الصناعية بالرسوة

وأوضح أنه من خلال التطبيق التليفونى “استغاثة” SOS المتصل بالبوابة يمكن للمعتمر أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، ويتيح هذا التطبيق التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج بما يكفل حل المشكلة التى يتعرض لها المعتمر فى أسرع وقت.

يٌذكر أن وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة قد أعلنت عن بوابة العمرة المصرية فى يوليو الماضى، والتى تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة.

اقرأ أيضا  تعرف على جهود وزارة البيئة في التغيرات المناخية خلال عامين

وصدر قرار بإنشائها من دولة رئيس مجلس الوزراء برقم 1782 لسنة 2019، من منطلق حرص الدولة على مواكبة التطور التكنولوجى في قطاع السياحة، الذى يعد الآن عنصرًا هامًا في كافة المجالات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، ما يتسق مع محور الإصلاح المؤسسى ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة والخاص بالحج والعمرة، والذى يهدف إلى الإشراف والمتابعة الدقيقة لموسم الحج والعمرة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »