اقتصاد وأسواق

وزارة الزراعة: نعتمد على 3 محاور لتنمية الثروة الحيوانية

أكدت ان وزارة الزراعة تعتمد علي 3 محاور لتنمية الثروة الحيوانية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة ، إن خطة الوزارة للحفاظ على الثروة الحيوانية تعتمد على 3 محاور، جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الثانى لمعهد بحوث الصحة الحيوانية “تنمية الثروة الحيوانية التحديات والحلول فى وزارة الزراعة اليوم .

 وأشارت نائب الوزير أن المحور الاول يتمثل فى رفع القيمة الوراثية لحيوانات التربية عن طريق التوسع الرأسى للثروة الحيوانية بالقطاع الريفى لصغار المزارعين وذلك من خلال نشر التلقيح الاصطناعى من السلالات عالية الإنتاج من اللحوم والألبان (ثنائية الغرض) و تشجيع المربين على إحلال السلالات المحلية ضعيفة الإنتاجية بالسلالات المستوردة عالية الإنتاجية .

اقرأ أيضا  الزراعة: جمع وتدوير أكثر من 1.9 مليون طن قش الأرز وتنظيم 1508 ندوة إرشادية

واوضحت نائب وزير الزراعة أن المحور الثانى للحفاظ على الثروة الحيوانية يتمثل فى رفع طاقات المزراع الصغيرة والمتوسطة بغرض التوسع الرأسى والأفقى باستيراد العجول عالية الانتاجية (العشار وتحت العشار) من خلال الاستمرار في مشروع ملء الفراغات واستكمال الطاقات الإنتاجية بالمزارع وذلك من خلال تشجيع المربين على تربية عجلات عشار و تحت العشار من السلالات المستوردة عالية الإنتاجية لاستكمال الطاقة الإنتاجية لمزارعهم بالتعاون مع مبادرة البنك المركزى .

اقرأ أيضا  «الوكالة الإيطالية» تتعهد بتنفيذ برامج تنمية ريفية في 3 محافظات

وأضافت “محرز ” ان المحور الثالث يتمثل فى تعظيم قدرات المزارع النظامية من خلال استيراد عجلات عشار وتحت العشار سنويا على مدار خمس سنوات.

 وأشارت محرز إلى التحديات التي تواجه قطاع الثروة الداجنة منها زيادة نسبة الجمارك على أدوات ومعدات الإنتاج المستوردة، واستيراد الدواجن .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »