اقتصاد وأسواق

وزارة الزراعة تعلن بدء موسم توريد القمح

وزارة الزراعة تعلن بدء موسم توريد القمح

شارك الخبر مع أصدقائك


الصاوي أحمد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن بدء الموسم الجديد لتوريد القمح، وفقا ًللضوابط التي تم الاعلان عنها من خلال القرار الوزراي المشترك لوزارات الزراعة والتموين والمالية.

وقالت الوزراة في بيان لها إن لجان متابعة حصاد وتوريد القمح لموسم 2016، بدأت في مباشرة أعمالها اليوم الجمعة، لمتابعة حركة توريد القمح وتلقى أي شكاوى من المزارعين والعمل على إزالتها فوراً.

وتابع البيان أن مزارعي محافظة قنا بدأوا في توريد الأقماح للشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، والصوامع والهناجر والبناكر المخصصة لاستلام الأقماح المحلية، لافتاً الى انه تم تسليم صومعة الترامسة لمساحة 1500 فدان، تم حصادها بزمام جمعيات المراشدة والسنابسة والوقف وبدأ التوريد الفعلي طبقاً لكشوف الحصر التي أعدتها وزارة الزراعة.

وأوضحت الوزارة أن اللجنة الوزارية المشتركة حددت سعر شراء القمح المنتج محلياً لهذا الموسم، بمبلغ 420 جنيه للأردب الذي تبلغ درجة نظافته 23.5 قيراط، و415 جنيه للأردب الذي تبلغ درجة نظافته 23 قيراط، ومبلغ 410 جنيه للأردب الذي تبلغ درجة نظافته 22.5 قيراط، على ان تكون جميع الأصناف المنتجة محلياً خالية من أي إصابات حشرية أو شوائب.

وأشارت الى ان اجمالي المساحات المنزرعة بالقمح على مستوى الجمهورية، هذا الموسم بلغت حوالي 3 مليون و436 ألف و961 فدان، وان محافظة الشرقية جاءت في المركز الأول زراعة للقمح، حيث بلغت إجمالي المساحة المنزرعة فيها حوالي 414 ألف و 402 فدان.

ومن جهته اكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي حرص الحكومة على وصول الدعم لمستحقيه خاصة صغار المزارعين، وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتفعيل دور التعاونيات الزراعية، ومركز الزارعة التعاقدية التي تم انشاءه مؤخراً، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي والخاص بالزراعة التعاقدية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »