استثمار

وزارة الرياضة تخطط لطرح عدد من المشروعات على القطاع الخاص أبرزها “ستاد 6 اكتوبر” بتكلفة 300 مليون دولار

علاء مدبولي – أحمد عاشور – سمر السيد – أماني زاهر – محمد رجب: تخطط وزارة الرياضة لطرح عدد من المشروعات الرياضية على القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة ، أبرزها ستاد 6 أكتوبر ،و مركز التميز الرياضي ،و مشروع الهدف…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء مدبولي – أحمد عاشور – سمر السيد – أماني زاهر – محمد رجب:

تخطط وزارة الرياضة لطرح عدد من المشروعات الرياضية على القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة ، أبرزها ستاد 6 أكتوبر ،و مركز التميز الرياضي ،و مشروع الهدف ،و تطوير المركز الاوليمبي بالمعادي ، إلى جانب تأسيس مدن رياضية متكاملة في 5 محافظات سياحية .

كشف مصطفي عزام ، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الرياضة ، عن عزم الوزارة طرح مشروع ستاد 6 أكتوبر على القطاع الخاص خلال الفترة القليلة المقبلة الذي تقدر تكلفته الاستثمارية بنحو 300 مليون دولار ،مشيراً إلى أن هذا المشروع من اهم المشروعات لدي الوزارة خاصة في ظل عدم وجود أى ستادات في منطقة غرب القاهرة .

و قال عزام ، خلال الحلقة النقاشية في مؤتمر الشراكة مع القطاع الخاص اليوم ، إن الاستاد المزمع انشاءه سيكون على بعد 8 كيلو مترات من المتحف الكبير و 4 كيلو من الاهرامات ، مشيراً إلى عزم القطاع تأسيس ستاد على طراز عالمي ليشمل مركز متكامل لادارة الاعمال وعقد المؤتمرات الرياضية .

وعرض ، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الرياضة ، مشروع مركز التميز الرياضي بمدينة السادس من أكتوبر بالقرب من طريق الواحات ،مقدراً التكلفة الاستثمارية له بـ 90 مليون دولار ، لافتاً إلى أن هذا المركز سيتيح ممارسة الانشطة الرياضية المختلفة من خلال أحدث الأجهزة بالصالات رياضية .

وكشف ، عزام ، عن خطة وزارة الرياضة الخاصة تأسيس مدن رياضية متكاملة في 5 محافظات سياحية هي شرم الشيخ ،و الغردقة ،و العريش ،و الأقصر وأسوان ، لافتاً إلى أهمية تنمية النشاط الرياضي بالمحافظات السياحية لزيادة العائد من النشاط السياحي .

وأشار إلى إمكانية  توفير الوزارة مساحة من الاراضي في هذة المدن لاقامة هذه المشروعات ، لافتاً إلى أن مساحة المدينة الرياضية في شرم الشيخ تصل إلى 200 فدان ، فيما تبلغ في الغردقة نحو 150 فدان .

ولفت ، عزام ، إلى رغبة الوزارة في تطوير المركز الاوليمبي بالمعادي عبر إقامة صالات مغطاة و فندق عالمي يخدم سكان المنطقة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »