اتصالات وتكنولوجيا

وزارة الرياضة تتفق مع «طلبات» لإتاحة 500 فرصة عمل للشباب بمبادرة دراجتك صحتك

كطيارين مستقلين بالدراجات

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت وزارة الشباب والرياضة اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع شركة طلبات العاملة في مجال توصيل الطعام عبر الإنترنت لتدشين مشروع “زود … دخلك”، بالتزامن مع فتح باب التسجيل لاستلام الدراجات بالمرحلة الثالثة لمبادرة “دراجتك .. صحتك”  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويهدف بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة و”طلبات” من خلال مشروع “زود دخلك” إلى توفير فرص عمل للشباب الحاصلين على الدراجات من قبل الوزارة في جميع المراحل كطيارين مستقلين بنظام العمل الحر وذلك لزيادة دخلهم وتحسين مستواهم المعيشي ونشر ثقافة التعاملات الإلكترونية لدى المواطنين في إطار الدور المجتمعي الذي تلتزم به الشركة في مصر من أجل تحسين دخلهم و جودة حياتهم حيث يصل متوسط الدخل عبر فرص العمل المطروحة من 3000 الى 5000 جنيه شهريا.

ولفت الدكتور أشرف صبحى إلى نهج الوزارة نحو الدمج والربط بين قطاعى الشباب والرياضة، وإعلاء التنمية الرياضية بالمجتمع، وتكثيف البرامج والمشروعات الشبابية، مشيراً أن مبادرة “دراجتك.. صحتك”  تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتوجيهاته بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وفي إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى جعل الرياضة أسلوب حياة، وتشجيع الشباب والمواطنين على استخدام الدراجات كوسيلة اقتصادية في التنقل ومساهمتها في تحسين اللياقة البدنية والصحية لمستخدميها.

اقرأ أيضا  «ايتيدا» تطلق برنامج المساندة التصديرية عن عائدات عامين متتاليين

وكشف الوزير أنه كبداية مع شركة طلبات مصر، فإنه سينضم 500 فرد ممن اقتنوا الدراجات الهوائية لأسطول العمل إلى شركة طلبات.

وأعلن وزير الرياضة أنه في إطار تسهيل الحصول على الدراجات فسيتم سداد قيمة الدراجة عبر شركة فوري والتي من شأنها أيضاً توفير خدمة شحن الدراجة لمقار مديريات الشباب والرياضة في كل المحافظات بعد دفع التكلفة المطلوبة بمنافذ فوري. 

ووجه سفيان المرزوقي المدير التنفيذي لطلبات مصر في كلمته الافتتاحية التهاني لوزارة الشباب والرياضة وقيادتها على الإنجازات الكبيرة التي تحققت في برامجها التنموية المنوطة بالارتقاء بالشباب المصري مثل مبادرة “دراجتك..صحتك” بجميع مراحلها، وتطبيق نهج حديث لمساعدة الشباب الموهوب في مصر.

وقال “المرزوقي”: “أنا متحمس للغاية لهذه الشراكة لأننا معًا سنقدم نموذج عمل جديدًا يتماشى مع الاقتصاد الرقمي المستقبلي وفق رؤية الحكومة المصرية، و”طلبات” دائمًا حريصة ومستعدة للمشاركة في الدور المجتمعي الشامل الذي تلعبه المؤسسات الرياضية لدعم جهود الحكومة المصرية وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تركز على صحة المواطنين”.

اقرأ أيضا  مبيعات هواتف المحمول في مصر تقفز 7% خلال أكتوبر 2020 (جراف)

وأشار “المرزوقي” إلى أن طلبات في هذه المرحلة التجريبية، ستقوم بتدريب جميع المرشحين لتعلم مهارات جديدة مثل الدفع عبر الإنترنت وتعزيز تجربة العملاء، ودعم جهود الحكومة في التحول الرقمي، وكذلك منح الشباب الفرصة لتحقيق دخل إضافي، والمساهمة في مبادرات توظيف الشباب التي تتبناها الإدارة المصرية، والأهم من ذلك ، المساعدة في تحسين نمط الحياة واللياقة البدنية للشباب المصري من خلال تغيير عادات تنقلهم.

وأعرب عن خالص امتنانه لكل من ساهم بجهوده وتفانيه في إتمام هذا البروتوكول، مضيفًا أن طلبات ملتزمة ومكرسة جهودها لمساعدة المواطنين المصريين الشباب على تحقيق أهدافهم والقدرة على الاستمرار في تطوير علاقات أقوى بين طلبات والحكومة المصرية.

ومن جهتها أكدت مي يوسف، المدير الاقليمي للشئون العامة لطلبات الشرق الاوسط عن تقديرها لهذا التعاون المثمر بين الشركة ووزارة الشباب والرياضة فهى خطوة سباقة لشركة طلبات مصر من خلال هذا التعاون، حيث يقدم نموذجا مستنيرا لنظام العمل الحر يشرفنا عرضه للمنطقة والعالم وسنعمل على تكراره فى دول أخرى.

مضيفة أن استراتيجية الشركة لقطاع الشئون العامة يستهدف إقامة شراكات عديدة مع الجانب الحكومى من أجل المساهمة فى المبادرات التى تفيد الشباب المصرى و سوق العمل وأخيرا السوق المصرية.

اقرأ أيضا  إطلاق أول مول تجارى لاكسسوارات المحمول بالجملة.. باستثمارات 100 مليون جنيه

وأوضح يوسف أننا في “طلبات” نفتخر كوننا شركة عربية النشأة والنمو، واليوم كأكبر شركة توصيل طعام وبقالة في الشرق الأوسط، وتحت مظلة شركة ديلفري هيرو” الالمانية” صاحبة أكبر حصة سوقية عالمية فى قطاع توصيل الطعام حيث تعمل في ٥٠ دولة، نتطلع دائما لنقل الخبرات والتقنيات من أسواق العالم إلى الشرق الأوسط خاصة مصر كونها أهم وأكبر سوق نسعد أننا ركن أصيل به.

الجدير بالذكر أن مشروع “زود .. دخلك” يستهدف فى مرحلته الأولى توفير 500 فرصة بنظام العمل الحر لشباب مبادرة” دراجتك…صحتك” لزيادة دخلهم وإعانتهم على أعباء الحياة عبر التقديم على موقع المبادرة بالوزارة والتسجيل فى الرابط التالي … على وظيفة مندوب توصيل طلبات “حر”.

على أن يستوفى المتقدمون عدة شروط وهى:

  • أن تتراوح السن بين 18 إلى 40 سنة.
  • أن يكون من المقيمين بالمناطق الآتية “مصر الجديدة-مدينة نصر-المهندسين-المنيل-المعادي-الدقي” وما حولها.
  • أن يقدم شهادة فحص جنائي حديثة خالية من أية سوابق جنائية.
  • تقديم تحليل مخدرات سلبي النتيجة حديث.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »