وزارة التموين لحاملى البطاقات: رجاء تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر

لتحديث بيانات البطاقات التموينية

وزارة التموين لحاملى البطاقات: رجاء تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر
محمد مجدي

محمد مجدي

4:25 م, الأحد, 2 فبراير 20

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، بيانا صحفيا منذ قليل ، بشأن ظهور رسالة على كوبونات صرف المقررات التموينية والخبز المدعم لحاملى البطاقات التموينية ، تطالبهم بتسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر .

وأوضحت الوزارة ، أنه فى إطار الحرص على استكمال قواعد بيانات المستفيدين من المنظومة التموينية ، فإنها تهيب المواطنين أصحاب البطاقات التموينية والتى يظهر لهم عبارة ” برجاء تسجيل رقم الموبايل ” على كوبون الصرف ، الدخول على موقع دعم مصر .

وقالت وزارة التموين إنه يتم الضغط على خانة “سجل موبايلك” على أن يكون الرقم لصاحب البطاقة أو لأحد المستفيدين ومسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول .

ثم يتم إدخال الرقم القومى ، ورقم البطاقة التموينية، ثم ادخال رقم التليفون المحمول، والضغط على كلمة حفظ رقم المحمول.

يبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، فى الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعما للسلع التموينية، 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه خبزا.

وذلك لتوفير احتاجات 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات من إجمالى الـ71 مليون مواطن .

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد وباقى الأفراد 25 جنيها كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

28 ألف مخبز ، 32 ألف بقال تموينى ، 4 آلاف فرع جمعيتي، 498 فرع استهلاكي “103 الأهرام، 167 النيل، 228 الإسكندرية”، العامة لتجارة الجملة 381 فرع، المصرية لتجارة الجملة 161 فرعا.

https://www.tamwin.com.eg