اقتصاد وأسواق

وزارة التموين : صرف سلع نقاط الخبز بقيمة 50 مليون جنيه

المجمعات الاستهلاكية تعاود العمل يوم الإثنين المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

صرفت الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، سلعا مجانية لحاملي البطاقات التموينية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم ، بقيمة 50 مليون جنيه ، و ذلك منذ يوم 1 نوفمبر الجاري ، و حتي يوم 7 الماضي .

وأكد مصدر مسئول في القابضة للصناعات الغذائية لـ «المال» ، أن فروع المجمعات الاستهلاكية (الأهرام و النيل و الإسكندرية ) ستبدأ في العمل يوم الإثنين المقبل بعد انتهاء اجازة المولد النبوي الشريف.

وقال إن محال البقالة التموينية ، و فروع جمعيتي مستمرة اليوم و غدا في صرف تلك السلع و التي تتنوع ما بين غذائية و غير غذائية ، حتي يوم 20 من الشهر الجاري .

وأشار إلي أن أكثر السلع التى يتم صرفها للمواطنين بشكل كبير هى السكر ، والزيت العباد ، والأرز ، والمكرونة بأنواعها ، و الدقيق ، والشاى الناعم زنة 40 جراما ، ومساحيق الغسيل الأوتوماتيك وذلك مقابل نقاط الخبز .

وأضاف المصدر أنه يتم صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر نوفمبر الجارى، بشكل طبيعى دون حدوث أى أزمات فى عمليات استلام السلع من مخازن شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة.

ويحصل حاملو بطاقات الخبز المدعم، على سلع غذائية وغير غذائية مجانية، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد، فى الشهر التالى من يوم 1 إلى 20 من كل شهر .

ويحصل الفرد على 150 رغيفا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف.

ويبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة العامة لعام ( 2019 ـ 2020) ما يقرب من 89 مليار جنيه دعما موجها للبطاقات التموينية.

وينقسم إلى 38 مليار جنيه لمنظومة السلع التموينية، و51 مليار جنيه لمنظومة الخبز المدعم.

وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »