اقتصاد وأسواق

وزارة التموين: صرف سلع ديسمبر لحاملي البطاقات بداية من غد الأربعاء

مستهدف صرف السلع الجديدة المطروحة على قائمة السلع التموينية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم ، أنه بداية من غدا سيتم صرف مستحقات المواطنين من السلع ‏علي بطاقة الدعم بحوالي 40 ألف منفذ تابعة للوزارة ووجه الدكتور علي المصيلحي ‏وزير التموين والتجارة الداخلية للاجهزة الرقابيه بتشديد الرقابة على منافذ صرف السلع للمواطنين .‏

وأشارت التموين إلي أن 40 ألف منفذ تتنوع ما بين منافذ جمعيتي والمجمعات ‏الاستهلاكية وبدالي التموين مستعدين لصرف مستحقات المواطنين من ‏السلع علي بطاقة الدعم بالسلع الجديدة التي دخلت المنظومة بداية ‏من شهر ديسمبر.

اقرأ أيضا  جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية

وقال أحمد كمال معاون الوزير ‏المتحدث الرسمي للوزارة، إن الدولة تنفق شهرياَ لتلبية احتياجات ‏المواطنين علي بطاقة الدعم بالنسبة للسلع ما يصل إلي 3 مليارات ‏جنيه بواقع يتعدي الـ 36 مليار جنيه سنوياَ.

وأشار كمال إلي أن ‏عدد السلع التي تصرف علي بطاقة الدعم وصل إلي 32 سلعة ‏تتنوع ما بين ( الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق ‏الغسيل والبسكويت ) وغيرها من السلع الأخرى.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم الخميس 13-1-2022

وأضاف كمال أن وزير التموين شدد علي مديري المديريات بمتابعة صرف ‏السلع التموينية بمنافذ الصرف للتأكد من جودتها ووصول السلع ‏إلي مستحقيها.

وأوضح أن عدد المستفيدين من دعم السلع ‏علي البطاقة التموينية يصل إلي 64 مليون مواطن، مؤكدا أن ‏مخازن شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) قامتا بصرف ‏استعاضات السلع لمنافذ صرف السلع التموينية في الأيام ‏الماضية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع علي بطاقة الدعم .

اقرأ أيضا  الحكومة تنفي إصدار قرار بوقف استخراج بدل التالف والفاقد لـ«البطاقات التموينية»

وأكد كمال أن السلع الغذائية متوفرة بمخازن الشركتين ‏ويصل المخزون الاستراتيجي بكل مخزن من تلك السلع إلي 3 أشهر طبقاَ لتوجيهات وزير التموين ، تحسباَ للتغيرات ‏الجوية، منوهاَ إلي أن الوزارة تقوم يومياَ بإمداد هذه المخازن ‏بالسلع المطلوبة من المخازن الاستراتيجية الكبيرة للحفاظ علي ‏رصيدها من السلع.‏

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »