استثمار

وزارة التضامن تبرم اتفاقًا مع «سيسكو إنترناشيونال».. تعرف على التفاصيل

ووقعت الاتفاقية خلال استقبال غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، أيمن الجوهري رئيس شركة سيسكو بمصر وشمال إفريقيا والشام والوفد المرافق له.

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو إنترناشيونال ليمتد “Cisco”، لوضع إطار عام للتعاون المشترك، وتبادل الخبرات في مجال الموارد البشرية، وتحقيق الأهداف المنشودة والرامية إلى تضافر الجهود بهدف إثراء المعارف الحكومية والارتقاء بكفاءة الكوادر الوطنية.

ووقعت الاتفاقية خلال استقبال غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، أيمن الجوهري رئيس شركة سيسكو بمصر وشمال إفريقيا والشام والوفد المرافق له.

لتطوير مراكز أطفال بلا مأوي

وتتعاون الوزارة وشركة Cisco من أجل التوسع في تطبيق برنامج أكاديمية سيسكو بالوزارة والجهات التابعة لها والمؤسسة العقابية ومراكز أطفال بلا مأوي في مصر، بمناطق الجيزة، المرج، الإسكندرية، الشرقية، المنيا ولموظفي مراكز المعلومات بالوزارة والجهات التابعة، وشباب الخرجين من مكلفي الخدمة العامة بالوزارة.

ويعمـل برنامـج حمايـة الأطفـال بلا مـأوى بـوزارة التضامـن الاجتماعى على حمايـة الأطفـال، مـن خـلال تقديــم خدمـات الرعايـة والتأهيــل لهـم ودمجـهم فـى المجتمـع، تمشيًا مـع سياسـة الوزارة التى تعتمـد علـى تجفيف المنابـع والتدخـل الفـورى للحـد من الظاهـرة.

ويعمل البرنامج في 10 محافظات الأعلى كثافة بناء على نتيجة مسح 2014، وهي محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – المنوفية – الشرقية – السويس – بني سويف – المنيا – أسيوط”، وسيمتد عمل البرنامج في 4 محافظات أخرى، هي (الإسماعيلية – بورسعيد – الغربية – الفيوم).

وناقش الطرفان أوجه التعاون بين الوزارة والشركة وكيفية الاستفادة من الامكانيات التي تتيحها الشركة وتنمية مواهب العاملين بالمهارات الرقمية.

مراجعة برامج الحاسوب

وتهدف هذه المذكرة إلى تفعيل برنامج اكاديمية سيسكو الذي يتيح للوزارة والمؤسسات التابعة أن تدمج في برامجها التدريبية منهجًا في شبكات الحاسوب وضعته الشركة.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف وحرصًا من الوزارة على تلبية الحاجة المتزايدة إلى المتخصصين الذين يتمتعون بالمهارات والمعارف اللازمة لتصميم شبكات الكمبيوتر وبنائها وصيانتها توافقًا مع الاتجاه المتسارع لتبني الرقمنة في مصر بما في ذلك تنمية المواهب بالمهارات الرقمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »