استثمار

وزارة التخطيط تسلم 5 مراكز تكنولوجية نموذجية متنقلة لقطاع الأحوال المدنية

المراكز مجهزة بكافة الأجهزة والمعدات لتؤدي وظائف مكتب السجل المدني الثابت

شارك الخبر مع أصدقائك

سلمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الأحد 5 مراكز أحوال مدنية متنقلة لقطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة وصندوق تطوير قطاع الأحوال المدنية، ضمن جهود الوزارة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مراكز الأحوال المدنية المتنقلة

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الوزارة تقوم بالعمل على توفير مراكز متطورة ومجهزة بالأجهزة اللازمة للعمل كمراكز نموذجية متنقلة تقدم كل خدمات السجل المدني بمختلف إصداراته.

اقرأ أيضا  تحويلات مرورية لاستكمال الإنشاءات بمحور الفريق كمال عامر بالجيزة

وأضافت السعيد أن المبادرة تأتي في إطار العمل على تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع جهات الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين، وتقليل التكدس في أماكن تقديم تلك الخدمات، وتسهيل الحصول على الخدمات بصورة لائقة لتحقيق رضاء المواطن، وهو ما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية بما يتماشى مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

اقرأ أيضا  ملابسات فيديو مشاجرة بعصا خشبية في الإسكندرية

كما أكدت وزيرة التخطيط أن توفير تلك المراكز المتنقلة لمصلحة الأحوال المدنية يأتي تحقيقًا لأهداف مبادرة حياة كريمة وجهود الدولة في توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين في شتى المجالات والخدمات المقدمة لهم.

مراكز الأحوال المدنية المتنقلة

ومن جانبه أشار المهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي إلى أنه مخطط متابعة تسليم دفعات المراكز التكنولوجية لقطاع الأحوال المدنية للوصول إلى 40 سيارة تكون جاهزة للعمل بمختلف أنحاء الجمهورية بنهاية العام الحالي 2021.

اقرأ أيضا  «السياحة» : عدم السماح بدخول المواطنين مقرات الوزارة إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح كورونا

يُشار إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير قطاع الأحوال المدنية، حيث تقوم بموجبه وزارة التخطيط بتوفير 20 مركزًا نموذجيًا للأحوال المدنية مجهز بكافة الأجهزة والمعدات ليؤدي وظائف مكتب السجل المدني الثابت كافة من إصدار المصدرات الخاصة بقطاع الأحوال المدنية كافة من بطاقات رقم قومي وشهادات ميلاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »