لايف

وزارة البيئة تقرر إزالة 15 مكمورة فحم بالجيزة للسيطرة على مصادر تلوث الهواء

وخلال الفترة السابقة قامت وزارة البيئة بالتنبيه بشكل مبكر على أصحاب المكامير بأهمية التوقف عن العمل خلال نوبات تلوث الهواء لتخفيف الأحمال البيئية

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت وزارة البيئة بمعاونة الجهات المعنية قرارًا بإزالة 15 مكمورة فحم نباتي تقليدية، وجاري اتخاذ اللازم نحو تنفيذ قرارات الإزالة من خلال الجهات المعنية بالجيزة.

ونفذت وزارة البيئة حملة تفتيشية مكبرة على مكامير الفحم غير المطورة الكائنة بمنطقة برقاش بمحافظة الجيزة في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة باتخاذ الإجراءات الاحترازية الاستباقية للسيطرة الكاملة على مصادر تلوث الهواء ومجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

واستهدفت الحملة، التي قامت بها الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي، وبالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات ومركز شرطة منشأة القناطر ومجلس مدينة منشأة القناطر، مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية، والتي لا تزال تعمل وفقًا للطرق التقليدية، ويصدر عنها انبعاثات تتعدى الحدود المسموح بها لقانون البيئة، ولم تتخذ الإجراءات اللازمة والجادة نحو تنفيذ خطة الإصحاح البيئي بالاتجاه نحو العمل بنماذج المكامير المطورة التي تم الموافقة عليها واعتمادها.

وخلال الفترة السابقة، قامت وزارة البيئة تنفيذا لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد بالتنبيه بشكل مبكر على أصحاب المكامير بأهمية التوقف عن العمل خلال نوبات تلوث الهواء لتخفيف الأحمال البيئية ضمن الإجراءات الاحترازية.

البيئة تنظم حملات توعية للمزارعين بالقليوبية

ونظم فرع وزارة البيئة بالقاهرة الكبرى عددًا من الندوات واللقاءات التوعوية بمحافظة القليوبية استعدادًا لموسم قش الأرز؛ حيث تم تنفيذ 3 لقاءات توعوية وندوتين وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بضرورة تكثيف عمليات رفع وعي المواطنين وتحفيزهم على المشاركة في جهود الوزارة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وتناولت الحملات موضوعات حول أضرار حرق قش الأرز لتوعية المزارعين والفلاحيين قبل الحصاد والتجميع لمنع حدوث أي حرائق للمخلفات الزراعية وكيفية التعامل الأمثل مع المخلفات الزراعية، وخلال الندوات تم التعريف بمجهودات وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وتضمنت الندوات أيضاً أهمية دور الشباب في الحفاظ على البيئة من خلال المساهمة في نشر الوعي بين المزارعين بكيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية (قش الأرز) عن طريق عمل أسمدة العضوية وأعلاف الحيوانات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »