وزارة البيئة تشارك فى الاحتفال باليوم العالمى للسياحة

تشارك وزارة البيئة فى الاحتفال باليوم العالمى للسياحة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والذى ينظم هذا العام تحت شعار "السياحة والتنمية المجتمعية" بهدف دعم السياحة وتشجيع السياحة البيئية وتحقيق التعاون المشترك للتنمية السياحية المستدامة بما يتضمن الحفاظ على الموروث الثقافى وحماية الطبيعة والدور الذى يلعبة السكان المحليين فى حماية المحميات و التنوع البيولوجى.

وزارة البيئة تشارك فى الاحتفال باليوم العالمى للسياحة
جريدة المال

المال - خاص

12:20 م, الخميس, 25 سبتمبر 14

المال – خاص :

تشارك وزارة البيئة فى الاحتفال باليوم العالمى للسياحة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والذى ينظم هذا العام تحت شعار “السياحة والتنمية المجتمعية” بهدف دعم السياحة وتشجيع السياحة البيئية وتحقيق التعاون المشترك للتنمية السياحية المستدامة بما يتضمن الحفاظ على الموروث الثقافى وحماية الطبيعة والدور الذى يلعبة السكان المحليين فى حماية المحميات و التنوع البيولوجى.

 
أوضح الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة أن الوزارة ستقوم بفتح المحميات الطبيعية للزائرين مجانا يوم السبت الموافق 27 سبتمبر الجارى كما تشارك بمعرض للمنتجات اليدوية للسكان المحليين بالمحميات الطبيعية ضمن الاحتفالات التى تقام بمحافظة البحر الاحمر بهذا الحدث بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر.

 
أضاف “فهمى” أن ذلك يأتى فى إطار الاهتمام بالسكان المحليين نظرا دورهم الفعال فى حماية وصون الطبيعة وتنمية السياحة البيئية.

من جانب آخر أوضح د /محمد طلعت رئيس الادارة المركزية لحماية الطبيعة ان قطاع المحميات بالبحر الاحمر سيشارك بمعرض للمشغولات والمنتجات اليدوية المحلية وكذلك التنسيق مع الجمعيات والأسر المنتجة للمشغولات اليدوية فى وجود صانعى هذه المشغولات للتعرف على كيفية صناعة هذه المشغولات والعمل على تدريبهم كما يتضمن المعرض بعض المنتجات الجاهزة للعرض على أن يتم تواجد مرشدين داخل المحميات لتعريف الحضور بالحدث وأهميته بالإضافة إلى توفير كافة الاستعدادت لاستقبال الزائرين بكافة المحميات الطبيعية .
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت يوم 27 سبتمبر عام 1975 يوما عالميا للسياحة حيث ذكرى تاسيس منظمة السياحة العالمية بهدف دعم فرص نمو المجتمعات المحلية حول العالم و تعزيز التنمية السياحية المستدامة.


 
وستقوم وزارة السياحة المصرية بتكريم الشركات السياحية و الفنادق و القرى السياحية و المحلات و مراكز الغوض طبقا للضوابط والمعايير التى وضعتها وتقام الاحتفالية العالمية هذا العام بمدينة جوادالاخارا فى المكسيك.
وتبلغ عدد شبكة المحميات الطبيعية بمصر 30 محمية بحوالى 17% من مساحة مصر والتى تتنوع ما بين محميات تراث طبيعى وثقافى وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجى وموارد اقتصادية ومن المتوقع أن يصل عدد المحميات الطبيعة إلى 40 محمية طبيعية بحلول عام 2017.
جريدة المال

المال - خاص

12:20 م, الخميس, 25 سبتمبر 14