سيــارات

وزارة الاستثمار تبحث دمج شركتى النصر والهندسية للسيارات

علاء مدبولى   رأفت مسروجة  قال رأفت مسروجة، رئيس الشركة الهندسية للسيارات، إن قرار اندماج الهندسية لصناعة النقل مع شركة النصر لصناعة النقل مع شركة النصر لصناعة السيارات، تبحثه حالياً وزارة الاستثمار صاحبة القرار فى الاندماج. وأكد مسروجة أن أياً…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء مدبولى

 
رأفت مسروجة 

قال رأفت مسروجة، رئيس الشركة الهندسية للسيارات، إن قرار اندماج الهندسية لصناعة النقل مع شركة النصر لصناعة النقل مع شركة النصر لصناعة السيارات، تبحثه حالياً وزارة الاستثمار صاحبة القرار فى الاندماج.

وأكد مسروجة أن أياً من الشركات الصينية المصنعة للسيارات لم تقدم بعد زيارة الرئيس مرسى لبكين وتوقيعه عدداً من اتفاقيات التعاون، أى طلب للتعاون مع شركة النصر فى صناعة السيارت.

وأوضح أنه لا يمكن اتخاذ قرار بالتعاون مع الشركات الأجنبية إلا بعد اتخاذ قرار بالاندماج بين الشركتين فى كيان متكامل، يمتلك امكانيات كبيرة.

ويرى مسروجة أن هناك جموداً فى اتخاذ إجراءات حاسمة لإتمام عملية الاندماج بين الشركتين، خاصة أن الاندماج مطروح منذ مدة كبيرة للاستفادة مما لدى الشركتين من امكانيات، بالإضافة إلى أن قرار التعاون مع أى من الشركات الأجنبية بعد الاندماج سيكون له نتائج كبيرة.

وكان عادل جزارين، رئيس لجنة إعادة هيكلة شركة النصر للسيارات قد طالب الحكومة المصرية بالإسراع بدمج شركة النصر مع الشركة الهندسية للسيارات كخطوة لإعادة الهيكلة، مؤكداً وجود مباحثات مع عدد من الشركات الأوروبية والآسيوية، من بينها شركة بروتون الماليزية للسيارات للدخول كشريك فى شركة النصر.

شارك الخبر مع أصدقائك