استثمار

ورشة عمل لتدريب عمالة النقل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى

يوسف مجدى: عقدت وزارة النقل ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، منذ قليل، عبر مشاركة هيئة تخطيط مشروعات النقل، بهدف العمل على تأهيل العمالة التابعة للوزارة لرفع كفاءتها.    الدكتور حاتم عبد اللطيف وقال وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف،…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى:

عقدت وزارة النقل ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، منذ قليل، عبر مشاركة هيئة تخطيط مشروعات النقل، بهدف العمل على تأهيل العمالة التابعة للوزارة لرفع كفاءتها.

 
 الدكتور حاتم عبد اللطيف

وقال وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف، إن الإتحاد الأوروبى عمل على تنظيم دورة تدريبية منذ شهر فبراير الماضى، من المقرر أن تستمر لشهر يوليو المقبل, مشيرا إلى مساهمة الدورة فى تدريب العمالة  للهيئات التابعة.

وأكد أن الوزارة وضعت عددا من الأولويات ضمن خططها خلال الفترة الماضية، أبرزها تحقيق أعلى قدر من السلامة والأمان داخل مختلف وسائل النقل، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور المتعامل مع كافة قطاعاتها، علاوة على سرعة دفع المشروعات المتوقفة وزيادة معدلات الاستثمار, إلى جانب جذب القطاع الخاص بشأن المساهمة فى تمويل المشروعات المتعثرة.

وأضاف أن هناك أكثر من 45 مشروعا استثماريا تقوم الوزارة حالياً بإعدادها لطرحها على المسثمرين، حيث طلب من المتدربين أن يكون لهم دور فى إعداد الدراسات الخاصة بتلك المشروعات، ليكون بمثابة تطبيق عملى لما تم  دراسته، وتفعيل دور هيئة تخطيط مشروعات النقل.

وأوضحت عزة غانم، نائب رئيس هيئة تخطيط مشروعات النقل، أن الهيئة تعكف على رفع كفاءة كافة الكوادر البشرية، بهدف الارتقاء بمنظومة النقل، وتتبع سياسات وزارة النقل، من حيث إعداد الكوادر البشرية بكافة قطاعتها والعمل على رفع معدلات الأمان والكفاءة داخل وسائل النقل، مشيرة إلى تدريب 45 عاملا عبر البرنامج التدريبى الذى يتبناه الاتحاد الأوروبى .


شارك الخبر مع أصدقائك