اقتصاد وأسواق

ورشة عمل لتأهيل رجال الأعمال الجدد

حسام الزرقانى يلتقى المهندس محمد فريد خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون، ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية فى مصر وفداً من جامعة إسطنبول التركية بمقر الجامعة خلال الأسبوع المقبل للاتفاق على عقد ورشة عمل لتأهيل وخلق رجال أعمال جدد يساهمون فى…

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقانى

يلتقى المهندس محمد فريد خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون، ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية فى مصر وفداً من جامعة إسطنبول التركية بمقر الجامعة خلال الأسبوع المقبل للاتفاق على عقد ورشة عمل لتأهيل وخلق رجال أعمال جدد يساهمون فى زيادة الإنتاج وتحسين بيئة الاقتصاد المصرى بشكل عام .

وأشار خميس إلى أن ورشة العمل ستضع آليات واقعية تلزم المنشآت الصناعية والخدمية بأداء المسئولية الاجتماعية تجاه أطياف المجتمع ككل .

ولفت إلى أن هذه المؤسسات يمكن أن تلعب دوراً مؤثراً وفعالاً تجاه المجتمع والبيئة المحيطة به، فى إطار مناخ اقتصادى يتميز بالشفافية ويتفق مع القوانين والمعايير الدولية المطبقة فى هذا الشأن، مما يساهم فى النهاية فى تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع ككل .

وأشار إلى صعوبة تغاضى الشركات الكبرى – على وجه الخصوص العاملة فى المجال الصناعى – عن القيام بدورها التنموى وممارسة مسئوليتها الاجتماعية فى هذه الفترة الصعبة تجاه المجتمع، لأن ذلك أصبح أمراً ضرورياً وملحاً لكسب ثقة المجتمع واحترامه بما يضمن زيادة الاقبال على شراء سلع ومنتجات تلك الشركات .

ولفت خميس إلى ضرورة وضع خطة متكاملة لتشجيع عدد أكبر من الشركات على الالتزام بمسئوليتها اتجاه المجتمع وتحويل المساهمات الخيرية التطوعية إلى استثمارات أكثر تنظيماً لتحقيق منافع أكبر .

شارك الخبر مع أصدقائك