اتصالات وتكنولوجيا

ورشة عمل عن بُعد حول «التحول الرقمي للقادة الحكوميين»

في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير وبناء قدرات العاملين والقيادات التنفيذية بالحكومة المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عُقدت ورشة عمل للقيادات التنفيذية بالحكومة المصرية تحت عنوان “التحول الرقمي للقادة الحكوميين”، والتى تم تنفيذها عبر تقنية التعليم عن بُعد، بالتعاون مع مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات “SECC” بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”.

تأتي الورشة في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير وبناء قدرات العاملين والقيادات التنفيذية بالحكومة المصرية.

وتستهدف الورشة نشر مفاهيم التحول الرقمي والتمكين الرقمي، وكيفية الاستفادة من (البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، البلوك تشين) فى تطوير الأعمال داخل بيئة العمل الحكومية.

وتعكس الورشة رؤية الدولة المصرية في تحقيق التحول الرقمي، والمتمثلة في بناء مصر الرقمية التى لا تقتصر على رقمنة الخدمات الحكومية، ولكن تشمل حوكمة أنشطة الحكومة وتطوير أدائها، وإدارة السياسات بالمعلومات مع توفير كل الركائز الداعمة لعمليات التحول الرقمي، بما يضمن جودة واستمرارية وتميز الخدمات المقدمة للمواطنين.

وضمّت الورشة مشاركة واسعة من العديد من القيادات العليا والإشرافية من وزارات (الطيران المدني، التضامن الاجتماعي، الكهرباء، الهجرة، الصحة، الزراعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)، بالإضافة إلى محافظات (الوادي الجديد، الإسكندرية، الشرقية، قنا، القليوبية، الفيوم).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »