لايف

ورشة حگي وغناء لـ‮ »‬ميديا آرتس‮«‬

المال ـ خاص يقيم فريق »ميديا آرتس« ورشة للحكي والغناء بدءًا من غد الثلاثاء 20 سبتمبر الحالي حتي السبت 1 أكتوبر المقبل، باستديو عماد الدين بوسط البلد. من جانبها قالت مني زين، منظمة الورشة، عضو بفريق »ميديا آرتس« إن الورشة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

يقيم فريق »ميديا آرتس« ورشة للحكي والغناء بدءًا من غد الثلاثاء 20 سبتمبر الحالي حتي السبت 1 أكتوبر المقبل، باستديو عماد الدين بوسط البلد.

من جانبها قالت مني زين، منظمة الورشة، عضو بفريق »ميديا آرتس« إن الورشة سيحاضر فيها الفنان محمد عبدالفتاح مؤسس الفرقة الارتجال المسرحية »كاستور«، والفنان عادل ميخا، مدرب الإلقاء والارتجال.

وقالت إن ما يهم في هذه الورشة هو فكرة التدريب علي النغم ومحاولة مواكبة موسيقي الحكي أو الكلام والعمل علي تحسس الموسيقي وانفعال التعبيرات الكلامية معها، حيث يحدث تناغم بين الكلام والنغم.

وتضيف أن فريق ميديا آرتس، يقيم لأول مرة ورشة للحكي، وسبب إقامتها هو رؤية الفريق من أن الحكي ليس فنًا عاديا بل إن فيه تطهيراً للنفوس إلي حد كبير، كما يعد علاجًا نفسيا للكثير من الأمراض النفسية، فالتواصل بين مجموعة من الأفراد يحقق تفاعلاً يفضي إلي نتائج جيدة، خاصة أن الحكي غالبًا ما يعتمد علي أحداث ورؤي حقيقية وحتي لو كانت الأحداث خيالية فهي تلمس في كثير من الأحيان ما بداخلنا من هموم.

وعما سيتم إنجازه بعد الورشة هل يقام في نهايتها عمل كتاب أم فريق حكي، أشارت »زين« إلي أن الأمر ليس واضح المعالم قبل بدء الورشة.

وقال عادل ميخا، أحد المحاضرين بالورشة، إنه مسئول عن كيفية الارتجال في الألحان، مشيرًا إلي محاولته الاعتماد علي الإمكانيات المحدودة المتاحة، وكيفية توظيف الموسيقي.

يذكر أن فريق »ميديا آرتس« يتكون من مجموعة من الشباب اتخذوا لأنفسهم صفحة علي الموقع الاجتماعي »facebook « ويعلنون من خلالها عن أنشطتهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »