الإسكندرية

وحدة تكافؤ الفرص بمطروح تنظم ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

شارك الخبر مع أصدقائك

نظم مركز مدينة مرسى مطروح ووحدة تكافؤ الفرص، ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة في الذكرى السنوية ٢٥ نوفمبر ١٩٨١ كيوم عالمى لمحاربة العنف ضد المرأة.

حضر الندوة رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح والشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح وميرفت شرف مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، وممثلون من محو الأمية والتربية والتعليم بمشاركة ملحوظة للسيدات العاملات بمجلس المدينة، تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

ونقل رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح تحيات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للسيدات العاملات بمجلس المدينة والمشاركين في الندوة مؤكدا علي الدور الهام للمرأة باعتبارها نصف المجتمع.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يعلن استمرار تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء

وقال: ونحن اليوم نحيي ذكرى مناهضة العنف ضد المرأة فقد أعلنت الجمعية العامة يوم ٢٥ نوفمبر يوما دوليا للقضاء على العنف ضد المرأة .

وأضافت ميرفت شرف مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، نحرص على احياء ذكري مناهضة العنف ضد المرأة مؤكدة أن دار الإفتاء قد أصدرت عدة فتاوى تؤكد على كثير من الحقوق الواجبة للمرأة، والفتاوى التى تواجه كافة أشكال العنف ضدها، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم.

اقرأ أيضا  مرسى مطروح مستمرة في تتلقى ملفات تقنين الأوضاع

وأكد الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح أن الشريعة الإسلامية تكرم المرأة وتمنحها كافة حقوقها المشروعة، داعيًا إلى ضرورة تضافر جهود المؤسسات والهيئات المعنية من أجل وضع المرأة فى مكانها الحضارى الصحيح.

بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أن الإسلام قد حفظ للمرأة حقوقها المادية والمعنوية منذ بداية الرسالة المحمدية، وقضى على كافة أشكال التمييز ضدها بعد أن كانت فى المجتمعات الجاهلية تعانى من التهميش وضياع الحقوق.. يقول تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا وَلَا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ} [النساء: 19] .

اقرأ أيضا  استبعاد 159 من تظلمات مشروع إسكان الكيلو 4 بمطروح وإدراج 158 متقدما

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »