رياضة

وجوه واعدة بمنتخب إسبانيا أمام فرنسا

أبوظبي - سكاي نيوز عربية:

تعود عجلة المنتخب الإسباني للدوران، الخميس، أمام فرنسا وديا بحملة تجديد قد تشهد بزوغ لاعبين واعدين على غرار كوكي، إيسكو أو أندير إيتوراسبي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أبوظبي – سكاي نيوز عربية:


تعود عجلة المنتخب الإسباني للدوران، الخميس، أمام فرنسا وديا بحملة تجديد قد تشهد بزوغ لاعبين واعدين على غرار كوكي، إيسكو أو أندير إيتوراسبي.

فبعد الثلاثية التاريخية في كأس أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2012، طوت كأس العالم صفحة مجيدة في تاريخ كرة القدم كانت إسبانيا بطلتها عن جدارة واستحقاق، وذاب معها مشوار لاعبي الوسط تشافي هرنانديز (34 عاما) وتشابي ألونسو (32 عاما) وقبلهما دافيد فيا .

وكانت اللحظة مناسبة للتغيير، على غرار ما بعد مونديال 2006 عندما أجرى لويس أراغونيس حملة تغييرات راح ضحيتها رآوول غونزاليس فاتحا الباب أمام كتيبة تشافي وإينيستا بالبروز.

هذه المرة بقي المدرب فيسنتي دل بوسكي في موقعه برغم توقعات رحيله إثر المونديال الصادم، وسيقوم بنفسه بنقلة ناعمة تمزج بين القدامى الذين يستحقون البقاء على غرار إينيستا وسيسك فابريغاس وسيرخيو راموس وحتى الحارس المخضرم إيكر كاسياس، وجيل جديد يعد بالكثير.

وقال دل بوسكي: “لقد استدعينا التشكيلة نتيجة ما حصل معنا من أداء سيء في البرازيل. في بعض الحالات يجب التجديد. لكن كأس العالم لم تترك أي تأثير ولا أعتقد أنه يجب أن نغير طريقة عملنا في المستقبل”.

وفي لائحته الأولى بعد سقوطه في الدور الأول ضمن مجموعة ضمت هولندا وتشيلي وأستراليا، عول دل بوسكي على مواهب شابة ستخلف جيل “تيكي تاكا” المعتمد على التمرير القصير والسريع والاستحواذ على الكرة في نجاحاته الماضية.

وفي ظل غياب عدة لاعبين مثل إينيستا المصاب في ركبته، ستكون الفرصة مواتية على ملعب استاد دو فرانس ثم أمام مقدونيا الاثنين المقبل ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 كي يثبت الجيل الجديد نفسه.

شارك الخبر مع أصدقائك