اقتصاد وأسواق

والانتهاء من إدخال الغاز لـ 30 ألف وحدة و 100 مصنع بـ «مدينة بدر » خلال عام

المال ـ خاص كشف مصدر مسئول بشركة غاز القاهرة لـ «المال » ، عن أنه سيتم الانتهاء من توصيل الغاز لـ 30 ألف وحدة سكنية، و 100 مصنع بمدينة بدر بحلول منتصف 2013. ولفت المصدر إلى أنه يجرى حاليًا التعاقد…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

كشف مصدر مسئول بشركة غاز القاهرة لـ «المال » ، عن أنه سيتم الانتهاء من توصيل الغاز لـ 30 ألف وحدة سكنية، و 100 مصنع بمدينة بدر بحلول منتصف 2013.

ولفت المصدر إلى أنه يجرى حاليًا التعاقد مع ملاك الوحدات السكنية سواء بتسديد المبلغ كاملاً وتصل قيمته إلى 1565 جنيهًا، أو عن طريق السداد بنظام التقسيط الذى تصل قيمة مبلغ مقدم التعاقد من خلاله إلى 95 جنيهًا، ويتم سداد باقى الأقساط من سنة إلى 7 سنوات بفائدة %15 مركبة . وكان المهندس محمد حسنين رضوان، رئيس شركة غاز القاهرة، إحدى شركات قطاع البترول، قد أكد أن الشركة تعمل منذ بداية العام الحالى على توصيل شبكات الغاز إلى 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة بدر التى تضم 30 ألف وحدة .

وأكد حسنين أنه   تجرى مفاوضات بين الشركة وجمعية مستثمرى مدينة بدر لتوصيل شبكات الغاز الرئيسية لـ 100 مصنع بالمدينة .

وقال إن إحلال الغاز كبديل عن المنتجات البترولية مثل البوتاجاز والسولار والمازوت للمنازل أو المصانع سيساهم فى توفير الكثير من الإنفاق الحكومى على دعم الطاقة، موضحًا أن هناك مصنعين فقط بالمدينة تعاقدا على توصيل الغاز، بينما لم يتم الرد من باقى المصانع، على الرغم من وجود تسهيلات ائتمانية من بنكى الأهلى المصرى، والتنمية الصناعية لتقسيط تكاليف التوصيل .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »