Loading...

.. و»الاستثمار العربي« يسعي لاقتناص 40 مليون جنيه من قرض »بالم هيلز«‬

.. و»الاستثمار العربي« يسعي لاقتناص 40 مليون جنيه من قرض »بالم هيلز«‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 12 أكتوبر 09

كتب – محمد كمال الدين :

حدد بنك الاستثمار العربي حصة تمويلية تصل إلي 40 مليون جنيه، يشارك بها في قرض »بالم هيلز« الذي يتولي ترتيبه وإدارته البنك التجاري الدولي »CIB« بقيمة 567 مليون جنيه، وقالت مصادر لـ»المال« إن ادارة الائتمان طلبت اقتناص الحصة السابقة، والمقرر الانتهاء من الحصول عليها بشكل نهائي عقب اقرارها من جانب مجلس إدارة البنك المنتظر انعقاده الاسبوع المقبل .

كانت »المال« قد انفردت بتقدم شركة »بالم هيلز« للتعمير للحصول علي قرض جديد من التجاري الدولي، تصل قيمته إلي 567 مليون جنيه.. ولم يتم بعد تحديد ما إذا كان التجاري الدولي يستهدف الاستحواذ علي حصة تمويلية أم يكتفي بالترتيب والادارة فقط، خاصة أن البنك كان قد تولي بداية العام الماضي ترتيب قرض لصالح الشركة بقيمة 497 مليون جنيه، دون مساهمة فعلية في توفير السيولة ويجري ترتيب القرض الجديد وفق آلية القروض الدوارة التي تسمح للعميل باجراء عمليات سحب وإيداع في الوقت نفسه، علي أن يتم تحويل المبلغ المتبقي في نهاية القرض إلي رصيد دائن للشركة، وتصل مدة التمويل إلي 5 سنوات .

وكان التجاري الدولي »CIB« قد قام بداية العام الماضي بترتيب قرض مشترك لصالح الشركة بقيمة 497 مليون جنيه لإعادة الهيكلة المالية لـ»بالم هيلز «.

وساهمت في توفير التمويل بنوك، العقاري المصري العربي بواقع 150 مليون جنيه، التعمير والإسكان 150 مليون جنيه، الإسكندرية سان باولو 97 مليون جنيه، و50 مليون جنيه لبنك »بلوم – مصر«، و50 مليون جنيه لبنك التمويل المصري السعودي، بينما اقتصر دور »CIB« علي الترتيب وضمان التسهيل .

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 12 أكتوبر 09