Loading...

والأسهم المتوسطة تكتفي بالارتفاع%1.27

والأسهم المتوسطة تكتفي بالارتفاع%1.27
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأربعاء, 25 مارس 09

كتب ــ أحمد مبروك:
 
استفادت الأسهم المتوسطة والصغيرة من حالة التفاؤل التي سادت السوق أمس، علي خلفية ارتفاع مؤشرات الاسواق الامريكية بنسبة %6، وتلقت هذه الأسهم دفعة شرائية قوية في بداية الجلسة دفعت مؤشر »EGX 70 « الذي يقيس أداء 70 سهما منها الي الوصول الي مستوي 515 نقطة خلال النصف الاول من الجلسة، إلا ان تسارع المستثمرين الافراد لجني الارباح خلال النصف الثاني من الجلسة دفع المؤشر لتقليص مكاسبه القوية في بداية الجلسة، وأنهي الجلسة عند مستوي 504.78 نقطة مرتفعا بنسبة %1.27 فقط.

 
وأرجع محمد عبد الحكيم المحلل الفني بشركة المصرية العربية »ثمار« لتداول الأوراق المالية موجة جني الأرباح التي عانت منها الأسهم المتوسطة خلال النصف الثاني من الجلسة الي الارتفاعات القوية التي حققتها خلال النصف الاول من الجلسة، وخلال الجلسات السابقة، مما دفع المستثمرين لتسييل هذه المكاسب.
 
وفي السياق السابق، أشار عبد الحكيم إلي سهم الخليجية الكندية للاستثمار العقاري الذي ارتفع بنسبة تجاوزت %10 خلال النصف الاول من الجلسة، إلا ان موجات جني الارباح دفعته للتقهقر وتقليص مكاسبه إلي %2 فقط في نهاية التعاملات.
 
ولفت عبد الحكيم الي ان مؤشر »EGX 70 « تمكن من اختراق كل مستوياته المستهدفة للاسبوع الحالي في الجلسات القليلة الماضية، وحدد مستوي الدعم عند 488 نقطة ويليها مستوي 466 نقطة.
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأربعاء, 25 مارس 09